تأثير الفلسفة الفارسية على التشيع ..

نحن نكرر عبارة ان لا عقل لهم ولا يفكرون كثيرا وكثيرا جدا ولكن الواقع غير ذلك
الواقع انهم يفكرون وباتجاه واحد تماما كسير الخنزير اذا مشى لا يستطيع الالتفات يمنة ولا يسره , هدفهم محدد مسبقا ومعروف , تنفيذ بروتوكولات المجوس خطوة خطوه بالكذب والتدليس والدجل وبالقوة ان سمحت الظروف بذلك كما يجري في العراق الشقيق والاحواز . الهدف احياء نار المجوس واعادة ايوان كسرى الى مكانه وليس المهم الوسيله بل الغايه وكل الوسائل مباحه والتقية تبرر الكذب فهي مشروعة وتمثل تسعة اعشار العقيده النجسه المختزنة في عقولهم . ما الذي فعلوه :
1. حرفوا القرآن الكريم
2. حرفوا في احاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم
3. حرفوا في اركان الاسلام واخترعوا الولاية والغوا الشهادتين وهي اول ركن واهم ركن ولا يكون المسلم مسلما بغيرها .
4. جعلوا من علي كرم الله وجهه ندا لله في قدرته وافعاله وصفاته .
5. جعلوا من علي كرم الله وجهه جبانا لا كرامة له .
. كفروا صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم واولهم ابو بكر الذي قال فيه الحبيب صلى الله عليه وسلم " لو وزن ايمان الامة بايمان ابي بكر لرجح ايمان ابو بكر " وهؤلاء الزنادقه يتهمونه بالرده .
. كفروا عمر بن الخطاب الذي قال عنه المصطفى صلى الله عليه وسلم " ثم لو كان نبي بعدي لكان عمر بن الخطاب " .
. ألفوا كتب الدجل والكذب مثل الكافي وبحار الانوار وفصل الخطاب وغيرها وانا اتحداهم ان يعطوا حديثا واحدا بسند صحيح فيها يصل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم بل لو راجعت ما كتب فيها لوجدت ان المؤلف يروي عن بعض اصحابه فلا هو بالثقه ولا اصحابه او اصحاب بعض رواته معروفون وكل هذا لتغطية شمس الحقيقه التي تفضح كذبهم ودجلهم . ونسبوا بمثل هذه الاسانيد الكاذبه خطباً الى الامام علي كرم الله وجهه فيها من الشرك والكفر لو سمعه الامام علي كرم الله وجهه لجز اعناقهم بحد السيف حدا من الله تعالى لردتهم وكفرهم .
ليس هذا كل شيء ولكن بعض ما عندهم .
فلا تقولوا انهم بلا عقل بل يخططون كما خطط حكماء صهيون تماما .</B></I>
 

ماجد11

عضو بلاتيني
نحن نكرر عبارة ان لا عقل لهم ولا يفكرون كثيرا وكثيرا جدا ولكن الواقع غير ذلك
الواقع انهم يفكرون وباتجاه واحد تماما كسير الخنزير اذا مشى لا يستطيع الالتفات يمنة ولا يسره , هدفهم محدد مسبقا ومعروف , تنفيذ بروتوكولات المجوس خطوة خطوه بالكذب والتدليس والدجل وبالقوة ان سمحت الظروف بذلك كما يجري في العراق الشقيق والاحواز . الهدف احياء نار المجوس واعادة ايوان كسرى الى مكانه وليس المهم الوسيله بل الغايه وكل الوسائل مباحه والتقية تبرر الكذب فهي مشروعة وتمثل تسعة اعشار العقيده النجسه المختزنة في عقولهم . ما الذي فعلوه :
1. حرفوا القرآن الكريم
2. حرفوا في احاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم
3. حرفوا في اركان الاسلام واخترعوا الولاية والغوا الشهادتين وهي اول ركن واهم ركن ولا يكون المسلم مسلما بغيرها .
4. جعلوا من علي كرم الله وجهه ندا لله في قدرته وافعاله وصفاته .
5. جعلوا من علي كرم الله وجهه جبانا لا كرامة له .
. كفروا صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم واولهم ابو بكر الذي قال فيه الحبيب صلى الله عليه وسلم " لو وزن ايمان الامة بايمان ابي بكر لرجح ايمان ابو بكر " وهؤلاء الزنادقه يتهمونه بالرده .
. كفروا عمر بن الخطاب الذي قال عنه المصطفى صلى الله عليه وسلم " ثم لو كان نبي بعدي لكان عمر بن الخطاب " .
. ألفوا كتب الدجل والكذب مثل الكافي وبحار الانوار وفصل الخطاب وغيرها وانا اتحداهم ان يعطوا حديثا واحدا بسند صحيح فيها يصل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم بل لو راجعت ما كتب فيها لوجدت ان المؤلف يروي عن بعض اصحابه فلا هو بالثقه ولا اصحابه او اصحاب بعض رواته معروفون وكل هذا لتغطية شمس الحقيقه التي تفضح كذبهم ودجلهم . ونسبوا بمثل هذه الاسانيد الكاذبه خطباً الى الامام علي كرم الله وجهه فيها من الشرك والكفر لو سمعه الامام علي كرم الله وجهه لجز اعناقهم بحد السيف حدا من الله تعالى لردتهم وكفرهم .
ليس هذا كل شيء ولكن بعض ما عندهم .
فلا تقولوا انهم بلا عقل بل يخططون كما خطط حكماء صهيون تماما .</B></I>

نعم والله هذا الذي اشاهده لا يبحثون عن الحق بل لهم هدف يسيرون في اتجاهه
ويستخدمون في سبيل ذالك اي طريقة والهدف معروف هو هدم هذا الدين واحيا
دولة فارس ولى لماذا هذا البغض لعمر رضي الله عنه وسعد وخالد رضي الله عنهم
لو كان المقصد ال البيت هاهم يحبون الصحابة ويناسبونهم وعندما خانوهم من يدعون
حبهم لم يجدو غير ابناء المهاجرين ولانصار اين ذهب الحسن والحسين بعد ان غدرو
بهم الشيعة ذهبوا الى المدينة معقل المهاجرين ولانصار ياعزيزي حفيد الانصار والمهاجرين الخطة معروفة هو خدمة الفرس مهما حاولوا يخفونها
 

الموسوي

عضو مخضرم
لا ادري ماذا تريد من هذا النقل هل تريد ان تثبت ان اهل السنة يبغضون علي
ام ماذا تريد هم يقلون لك يقعون في الامام علي ويتعوذون بالله من هذا الفعل
ايش تبي اكثر من ذالك تريدهم يكفرونهم والله اني اتعجب اذا انتم تقولون لا نكفرهم
تريدون منا نكفرهم شئ غريب نحن تعبنا ونقول لكم الحق مع علي رضي الله عنه
وخطأ من خالفه ونتم تحاولون بشتى الطرق تلزقون بغض علي فينا لانكم تعرفون
اذا سقطت هذه الذريعة لن يبقاء لكم وجود وتستميتون في اثباتها لكي يبقاء لكم مبرر
اما النقطة التي اعتبرها هي افضل ما اتيت به التي هي اهل السنة يوثقون الناصبي
ولا يوثقون الشيعي تدري ليه لان النواصب اشتهروا بالصدق لا يكذبون اما الشيعة اشتهروا بالكذب

هون عليك يا زميل .. اني أثبت أن علماء ( السنة ) هم نواصب بالحقيقة , وليسوا سنّة بل امتهنوا هذا الاسم وأصبحوا العلماء الحافظين وهم بالحقيقة منافقين كون مبغض الامام علي عليه السلام منافق .

أما قولك أن النواصب اشتهروا بالصدق والشيعة اشتهروا بالكذب , فيرد عليك حديث النبي صلى الله عليه واله وسلم الذي عهده الى الامام علي عليه السلام ( لا يحبني الى مؤمن ولا يبغضني الى منافق ) فالنواصب مبغضين للامام علي عليه السلام بالتالي هم منافقين من الدرجة الممتازة فكيف منافق واشتهر بالصدق وأول علامات المنافق ( ان حدث كذب ) ؟!

لك الجواب .

لا ينفعك هذا يا صديقي الموسوي طالما أنك لا تستطيع أن تثبت أنها عقيدة صحيحة أصلا , فبينما أنت لا تقبل أن ينتقل حكم من شخص إلى شخص في أي منطقة في العالم ولو كانت غابة أو صحراء جرداء لا زرع فيها ولا ماء إلا بكلام صريح غير مبهم..

نراك هنا اعتمدت انتقال الخلافة والحكم والإمامة والدين والعصمة بغير نص واحد محكم , وإنما كلام مبهم ومتشابه يحتمل معاني وتأويلات , فبماذا تفسر هذا التناقض إلا بسبق الإعتقاد ولو خلا من الدليل.


ولذلك أقول لك لا يمكن لأي شيعي على وجه الأرض مهما بلغ علمه أو فهمه أن يعطينا سببا واحدا فقط مقنعا عن سبب عدم حفظ الله تعالى لهذه العقيدة في كتابه المحفوظ المحكم ؟


لا يمكن أن تجد شيــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــي واحـــــــــــــــــــــــــد فقط يمكن أن يجاوب على هذا الســــــــــــــــــــــــــــــؤال​


صحيح ولا أنا غلطان يا الموسمس​

!


أبدا مما انتهيت اليه ..

فقولك " صحيح ولا أنا غلطان يا الموسمس "

للرد على هذه الجملة لدي عدة خيارات ويحق لي أن أختار من بينها ما أشاء .

الخيار الأول

أن أبلّغ المشرفين عن هذه الاساءة والاحتمال وارد بأن لا يلتفلتوا اليها وان التفتوا ربما يكتفون بمسح العبارة المخالفة أو التنبيه لأنك كما تعلم أن تنادي زميلك بغير معرّفة مخالف لقوانين المنتدى .

الخيار الثاني

أن أقول لك تكلم بأدب واحترم نفسك والا نحن نربيك ونعلمك الاحترام والأدب .

الخيار الثالث

أن أرد عليك بسخريّة أكبر وأقول لك يا أبو كذا وكذا ..

الخيار الرابع

أن أرد السيئة بالحسنة وأدفع بالتي هي أحسن وهذا الخيار الذي أبغيه وما ذكري للخيارات أعلاه الا تبيان لك زميلي حتى لا تعود لمثل هذه العبارات التي تنقص من شأنك لا من شأن الآخرين .

المهم نترك هذه المسألة جانبا ونقول :


ان الجواب يكون على نحوين تارة جوابا حليّا أيّ - لحل المسألة - وتارة نقضيّا أيّ - لنقض المسألة - , وبما أن الجواب الحلّي لم يفد معك فخذ هذا الجواب النقضي حتى تقر به عينك فالظاهر أن الحوار معك يستلزم الأجوبة النقضيّة لأنك تريد أن ترى حلولا تناسبك فقط وان لم تناسبك تكون خطأ ..

خذ هذا السؤال وأعطني الجواب عليه وأعطيك مهلة ( ألف سنة مما تعدون ) :)


*****

هناك اشكال دندن عليه المخالف منذ مدة وهو : ان كانت الامامة أصل من أصول الدين فأين الآية المحكمة التي تذكر اسم الامام علي عليه السلام من القرآن الكريم كون العقيدة لا تأت الا من المحكم وليس من المتشابه ؟

أجبنا عن هذا السؤال بالتفصيل الممل في منتدى المناظرات ( هنــا ) لمن أراد المراجعة وكان الجواب حليّا بحيث يحل المسألة , لكن لكي نرد الجواب بآخر نقضي نقول , لو التزمنا بهذا المبدأ وهو أن الامامة لا تثبت الا بنص محكم بالاسم لأنكرنا نبوّة الأنبياء عليهم السلام ؟! :eek:

فنحن نريد أن نطبّق منهج من يقول أريد الامامة بالاسم , فنقول له تعال معنا الى نريد النبوّة بالاسم وهي أعظم من الامامة لديك , فنقول أن انكار الامامة على الأساس المذكور ينفي النبوّة ..

كيف ؟!

الجواب :

وجب أن نذكرّ أن هناك قاعدة متفق عليها بين جميع المسلمين وهي أنّ من أنكر نبوّة أحد الأنبياء فقد أنكر نبوّتهم جميعا , فكما يقول
الرازي ( فثبت أن من لم يقبل نبوة أحد منهم لزمه الكفر بجميعهم ) .

ان ثبت هذا نقول أن هناك نبيّ ورد ذكره بالسنة النبوية الشريفة ولم نجد له نصا قرآنيا واحدا يثبت نبوّته من القرآن الكريم بنحو ( الآية المحكمة ) .. ؟!

انه نبي الله يوشع بن نون عليه السلام .

لكي نثبت نبوّة هذا النبي بنحو موجز من كتب العامة فنقول :

روى مسلم في صحيحه الجزء الخامس صفحة 145 :

( حدثنا أبو هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر أحاديث منها وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم غزا نبي من الأنبياء فقال لقومه لا يتبعني رجل قد ملك بضع امرأة وهو يريد ان يبنى بها ولما يبن ولا آخر قد بنى بنيانا ولما يرفع سقفها ولا آخر قد اشترى غنما أو خلفات وهو منتظر ولادها قال فغزا فادنى للقرية حين صلاة العصر أو قريبا من ذلك فقال للشمس أنت مأمورة وانا مأمور اللهم احبسها على شيئا فحبست عليه حتى فتح الله عليه ....
انتهى


و روى أحمد في مسنده الجزء الثاني صفحة 325 وغيره، بسند صححه الأرنؤوط و ابن الجوزي و غيرهم :
( عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الشمس لم تحبس على بشر الا ليوشع ليالي سار إلى بيت المقدس )
انتهى


ابن حجر :
( قوله : "غزا نبي من الأنبياء" أي أراد أن يغزو ، وهذا النبي هو يوشع بن نون ) الفتح الجزء التاسع صفحة 382
انتهى

الألباني :
و أيها كان الأرجح ، فالمتبادر من الحبس أن الغرض منه أن يتمكن النبي يوشع و قومه من صلاة العصر قبل غروب الشمس،... .
سلسلة الاحاديث الصحيحة: رقم 202
انتهى

القرطبي :
فهو يوشع بن نون وهو فتى موسى الذي كان معه صاحب أمره ونبأه الله في زمن موسى عليه السلام فكان بعده نبيا .. .
تفسري القرطبي: الجزء التاسع ص 229.

ثبت لدينا أن هناك نبي من الأنبياء اسمه يوشع بن نون من السنة النبويّة الشريفة .

فهل هناك من يأتي ويثبت لنا نبوّة يوشع بن نون من القرآن الكريم بآية محكمة ؟!

فلا يوجد سنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي بهذا العالم يستطيع أن يثبت لنا نبوّة يوشع بن نون من القرآن الكريم بآية محكمة ؟!

بانتظار الجواب . ( أستطيع أن أزخرف الكلمات وأسوق العبارات بأيّ شكل أريد لكني لست من هواة طرح المغالطات لكنّ اصرارك أوقعك ولاحظ السؤال

حسب منهجك أنت بالاستدلال , وهذا هو اشكالك قد ردّ عليك بمسألة النبوّة فتفضلّ دافع عن منهجك الركيك )

و ... تأمّل ..


:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
نحن نكرر عبارة ان لا عقل لهم ولا يفكرون كثيرا وكثيرا جدا ولكن الواقع غير ذلك
الواقع انهم يفكرون وباتجاه واحد تماما كسير الخنزير اذا مشى لا يستطيع الالتفات يمنة ولا يسره , هدفهم محدد مسبقا ومعروف , تنفيذ بروتوكولات المجوس خطوة خطوه بالكذب والتدليس والدجل وبالقوة ان سمحت الظروف بذلك كما يجري في العراق الشقيق والاحواز . الهدف احياء نار المجوس واعادة ايوان كسرى الى مكانه وليس المهم الوسيله بل الغايه وكل الوسائل مباحه والتقية تبرر الكذب فهي مشروعة وتمثل تسعة اعشار العقيده النجسه المختزنة في عقولهم . ما الذي فعلوه :
1. حرفوا القرآن الكريم
2. حرفوا في احاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم
3. حرفوا في اركان الاسلام واخترعوا الولاية والغوا الشهادتين وهي اول ركن واهم ركن ولا يكون المسلم مسلما بغيرها .
4. جعلوا من علي كرم الله وجهه ندا لله في قدرته وافعاله وصفاته .
5. جعلوا من علي كرم الله وجهه جبانا لا كرامة له .
. كفروا صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم واولهم ابو بكر الذي قال فيه الحبيب صلى الله عليه وسلم " لو وزن ايمان الامة بايمان ابي بكر لرجح ايمان ابو بكر " وهؤلاء الزنادقه يتهمونه بالرده .
. كفروا عمر بن الخطاب الذي قال عنه المصطفى صلى الله عليه وسلم " ثم لو كان نبي بعدي لكان عمر بن الخطاب " .
. ألفوا كتب الدجل والكذب مثل الكافي وبحار الانوار وفصل الخطاب وغيرها وانا اتحداهم ان يعطوا حديثا واحدا بسند صحيح فيها يصل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم بل لو راجعت ما كتب فيها لوجدت ان المؤلف يروي عن بعض اصحابه فلا هو بالثقه ولا اصحابه او اصحاب بعض رواته معروفون وكل هذا لتغطية شمس الحقيقه التي تفضح كذبهم ودجلهم . ونسبوا بمثل هذه الاسانيد الكاذبه خطباً الى الامام علي كرم الله وجهه فيها من الشرك والكفر لو سمعه الامام علي كرم الله وجهه لجز اعناقهم بحد السيف حدا من الله تعالى لردتهم وكفرهم .
ليس هذا كل شيء ولكن بعض ما عندهم .
فلا تقولوا انهم بلا عقل بل يخططون كما خطط حكماء صهيون تماما .</B></I>

التهم التي سقتها أنت أولى بها زميلي , ويظهر من مشاركاتك أنك معبأ ضد الشيعة الاماميّة وقد أوقفتك الادارة أكثر من مرّة لهذه الأسباب فالنقاش معك لن يكون في محلّه .

كوننا لن نناقش عقل بل سوف نناقش ( قالب جامد ) على شكل عقل .

وهذا القالب أنت صنعته لنفسك بحيث ترى أن الشيعة كفرة فجرة وأيّ نقاش معك سوف يدور حول هذه الفكرة فمهما اجتهدنا بالنقاش فسوف نصطدم بهذا القالب الجامد وكما قلنا النقاش معك ليس في محلّه .

تقبل تحياتي

 
قد بيّنا أن النص المحكم على الوصاية الالهيّة موجود في القرآن الكريم ( من أوله الى آخره ) والنص على الامام يكون بالسنة النبوية الشريفة فدام الأصل قرآني وتبيان هذا الأصل من السنة النبوية الشريفة ينتفي الاشكال .

المضحك فيك يا الموسوي أن كل شبهاتك تُهدم على يد أبي عمر .:D

ثم تردد :

( قد بيناّ بالنص المحكم ... ) و ( أثبتنا ... ) .:eek:

القراء ليسوا بمغفلين .;)

قد رأينا كيف فقدتَ أعصابك أمام أبي عمر في منتدى المناظرات بعد أن أفسد عليك كل ترهاتك وكشف كل أكاذيبك .:D
 
هذه نكتة تضحك قليلا ..

اقراها بتمعّن يا زميلي ماجد11

قال أحمد بن حنبل كما في كتاب تهذيب الكمال الجزء الرابع صفحة 162 :
عن عبد الله بن شقيق العقيلي :

(ثقة وكان يحمل على علي ) .

وقال ابن معين كما في كتاب تهذيب التهذيب الجزء الخامس صفحة 223 عن عبدالله بن شقيق العقيلي :

( ثقة وكان عثمانياً يبغض علياً )


تتمة النكتة المضحكة ..

وفي تاريخ بغداد للخطيب البغدادي الجزء الرابع عشر صفحة 427 ذكر :

أنّ أحمد بن حنبل بعث رسوله إلى يحيى بن معين فقال له :


.. أخوك أبو عبد الله أحمد بن حنبل يقرأ عليك السلام ويقول لك : هو ذا تكثر الحديث عن عبيد الله – يقصد عبيد الله بن موسى العبسي – وأنا وأنت سمعناه يتناول معاوية بن أبي سفيان وقد تركت الحديث عنه .

فقال يحيى بن معين للرّسول : إقرأ على أبي عبد الله السلام وقل له : يحيى بن معين يقرأ عليك السلام وقال لك : أنا وأنت سمعنا عبد الرّزاق يتناول عثمان بن عفان فاترك الحديث عنه فإنّ عثمان أفضل من معاوية ..
.

فعند أهل السنة اذا كان الراوي يبغض الامام علي عليه السلام فهو ( ثقة ) وان كان يبغض عثمان بن عفان أو معاوية ( يترك ) .. !!

ثم تأتي وتقول نحن نحب أهل البيت عليهم السلام.


وما هي المشكلة في رواية النواصب عندكم ؟!:D

الراوي أحمد بن هلال العبرتاني ، راوي ناصبي وثقه الخوئي .;)

فهل الخوئي يبغض أهل البيت ؟!:D

ثم إنكم توثقون الرواة الفطحية والواقفة الذين تسمونهم ( الكلاب الممطورة ) ، وهم أشد كفراً من النواصب عندكم .;)

وتقبلون رواياتهم بصدر رحب .:D

فهل أنتم تبغضون أهل البيت ؟!:D
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هناك اشكال دندن عليه المخالف منذ مدة وهو : ان كانت الامامة أصل من أصول الدين فأين الآية المحكمة التي تذكر اسم الامام علي عليه السلام من القرآن الكريم كون العقيدة لا تأت الا من المحكم وليس من المتشابه ؟

أجبنا عن هذا السؤال بالتفصيل الممل في منتدى المناظرات ( هنــا ) لمن أراد المراجعة وكان الجواب حليّا بحيث يحل المسألة , لكن لكي نرد الجواب بآخر نقضي نقول , لو التزمنا بهذا المبدأ وهو أن الامامة لا تثبت الا بنص محكم بالاسم لأنكرنا نبوّة الأنبياء عليهم السلام ؟! :eek:

فنحن نريد أن نطبّق منهج من يقول أريد الامامة بالاسم , فنقول له تعال معنا الى نريد النبوّة بالاسم وهي أعظم من الامامة لديك , فنقول أن انكار الامامة على الأساس المذكور ينفي النبوّة ..

كيف ؟!

الجواب :

وجب أن نذكرّ أن هناك قاعدة متفق عليها بين جميع المسلمين وهي أنّ من أنكر نبوّة أحد الأنبياء فقد أنكر نبوّتهم جميعا , فكما يقول الرازي ( فثبت أن من لم يقبل نبوة أحد منهم لزمه الكفر بجميعهم ) .

ان ثبت هذا نقول أن هناك نبيّ ورد ذكره بالسنة النبوية الشريفة ولم نجد له نصا قرآنيا واحدا يثبت نبوّته من القرآن الكريم بنحو ( الآية المحكمة ) .. ؟!

انه نبي الله يوشع بن نون عليه السلام .

لكي نثبت نبوّة هذا النبي بنحو موجز من كتب العامة فنقول :

روى مسلم في صحيحه الجزء الخامس صفحة 145 :

( حدثنا أبو هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر أحاديث منها وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم غزا نبي من الأنبياء فقال لقومه لا يتبعني رجل قد ملك بضع امرأة وهو يريد ان يبنى بها ولما يبن ولا آخر قد بنى بنيانا ولما يرفع سقفها ولا آخر قد اشترى غنما أو خلفات وهو منتظر ولادها قال فغزا فادنى للقرية حين صلاة العصر أو قريبا من ذلك فقال للشمس أنت مأمورة وانا مأمور اللهم احبسها على شيئا فحبست عليه حتى فتح الله عليه ....
انتهى


و روى أحمد في مسنده الجزء الثاني صفحة 325 وغيره، بسند صححه الأرنؤوط و ابن الجوزي و غيرهم :
( عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الشمس لم تحبس على بشر الا ليوشع ليالي سار إلى بيت المقدس )
انتهى


ابن حجر :
( قوله : "غزا نبي من الأنبياء" أي أراد أن يغزو ، وهذا النبي هو يوشع بن نون ) الفتح الجزء التاسع صفحة 382
انتهى

الألباني :
و أيها كان الأرجح ، فالمتبادر من الحبس أن الغرض منه أن يتمكن النبي يوشع و قومه من صلاة العصر قبل غروب الشمس،... .
سلسلة الاحاديث الصحيحة: رقم 202
انتهى

القرطبي :
فهو يوشع بن نون وهو فتى موسى الذي كان معه صاحب أمره ونبأه الله في زمن موسى عليه السلام فكان بعده نبيا .. .
تفسري القرطبي: الجزء التاسع ص 229.

ثبت لدينا أن هناك نبي من الأنبياء اسمه يوشع بن نون من السنة النبويّة الشريفة .

فهل هناك من يأتي ويثبت لنا نبوّة يوشع بن نون من القرآن الكريم بآية محكمة ؟!

فلا يوجد سنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي بهذا العالم يستطيع أن يثبت لنا نبوّة يوشع بن نون من القرآن الكريم بآية محكمة ؟!

بانتظار الجواب . ( أستطيع أن أزخرف الكلمات وأسوق العبارات بأيّ شكل أريد لكني لست من هواة طرح المغالطات لكنّ اصرارك أوقعك ولاحظ السؤال

حسب منهجك أنت بالاستدلال , وهذا هو اشكالك قد ردّ عليك بمسألة النبوّة فتفضلّ دافع عن منهجك الركيك )

و ... تأمّل ..


:وردة:


أكيد أنت تمزح معنا يا الموسوي ؟ ما هذه اللفة بعد كل هذا الوقت يا حجي لكي تحاوب على سؤال بسيط واحد أنت بنفسك حللت نصفه ! فأنت تدرجت معنا إلى أن النص لابد وأن يكون جلي واضح محكم لا إشكال فيه , وهذا ما لا نجده البتة , ولما سألتك لماذا لا نجد هذه الوصية في كتاب الله تقول لماذا لا نجد اسم يوشع ابن نون في القرآن الكريم ؟

وهل يجب على المسلم أن يعرف يوشع بن نون باسمه ؟ يعني هل يحاسب يوم القيامة المسلمين على كونهم عرفوا يوشع بن نون أو لم يسمعوا باسمه يوما واحدا في حياتهم ؟ من الذي قال إنه من واجبات المسلمين وأصول دينهم الذي لا يصح إسلامهم إلا به أن يعرفوا اسم فتى نبي الله موسى الذي ورد ذكره في كتاب الله ؟ اسأل نفسك بينك وبينها هل يكون المسلم كافرا خارج عن الإيمان إذا لم يعرف اسم يوشع بن نون ؟


يا ليتك سكت بدلا من هذا المحاولة الفاشلة يا الموسوي , وابحث عن جواب آخر

في الإنتظار

.
 

ماجد11

عضو بلاتيني
هون عليك يا زميل .. اني أثبت أن علماء ( السنة ) هم نواصب بالحقيقة , وليسوا سنّة بل امتهنوا هذا الاسم وأصبحوا العلماء الحافظين وهم بالحقيقة منافقين كون مبغض الامام علي عليه السلام منافق .

أما قولك أن النواصب اشتهروا بالصدق والشيعة اشتهروا بالكذب , فيرد عليك حديث النبي صلى الله عليه واله وسلم الذي عهده الى الامام علي عليه السلام ( لا يحبني الى مؤمن ولا يبغضني الى منافق ) فالنواصب مبغضين للامام علي عليه السلام بالتالي هم منافقين من الدرجة الممتازة فكيف منافق واشتهر بالصدق وأول علامات المنافق ( ان حدث كذب ) ؟!

لك الجواب .




لا ادري من هو الناصبي عندكم هل هو الذي يناصب العداء لا ال البيت ام الذي لا يسب الصحابة اما قولك ان من يحب ال البيت بري من النفاق الامام علي رضي الله عنه احرق ناس غلوا فيها هذا دليل قاطع ان ليس كل حب مشروع
 

الموسوي

عضو مخضرم
أكيد أنت تمزح معنا يا الموسوي ؟ ما هذه اللفة بعد كل هذا الوقت يا حجي لكي تحاوب على سؤال بسيط واحد أنت بنفسك حللت نصفه ! فأنت تدرجت معنا إلى أن النص لابد وأن يكون جلي واضح محكم لا إشكال فيه , وهذا ما لا نجده البتة , ولما سألتك لماذا لا نجد هذه الوصية في كتاب الله تقول لماذا لا نجد اسم يوشع ابن نون في القرآن الكريم ؟

وهل يجب على المسلم أن يعرف يوشع بن نون باسمه ؟ يعني هل يحاسب يوم القيامة المسلمين على كونهم عرفوا يوشع بن نون أو لم يسمعوا باسمه يوما واحدا في حياتهم ؟ من الذي قال إنه من واجبات المسلمين وأصول دينهم الذي لا يصح إسلامهم إلا به أن يعرفوا اسم فتى نبي الله موسى الذي ورد ذكره في كتاب الله ؟ اسأل نفسك بينك وبينها هل يكون المسلم كافرا خارج عن الإيمان إذا لم يعرف اسم يوشع بن نون ؟


يا ليتك سكت بدلا من هذا المحاولة الفاشلة يا الموسوي , وابحث عن جواب آخر

في الإنتظار

.

أهلا بالزميل ..

أعلم وقع السؤال عليك وأعلم ما هو ردك مسبقا فالتسفيه ينم عن عدم وجود حجّة , فلم ترد عليّ بحجّة بل رددت عليّ بقولك " ماذا لو لم نعلم نبّوة هذا النبي فهل نحاسب على هذا " فنقول لك أنه من ينكر نبوّة هذا النبي فقد كفر فوجب أن يعلم أنه نبي ولأنه لا توجد آية محكمة تنص على هذا النبي على حسب منهجك اذن هذا النبي غير موجود وننكره .



فالاشكال في استشهادك هو دام انه لا يوجد نص محكم من القرآن الكريم بالامامة ( بالاسم ) اذن لا يوجد امامة فعندما نطبق هذا المنهج على النبوة سوف ننكر نبوّة يوشع بن نون ..

فاشكالك يقع عليك بجميع الأحوال ..

فهل توجد آية محكمة بنبي الله يوشع بن نون , وان لم توجد يترتب على ذلك انكار نبوّة هذا النبي وبالتالي الكفر فمن أنكر نبوّة أحدهم أنكر نبوّة الجميع .

ما زلنا ننتظر ..

عندما تلتزم بمنهج التزم به في جميع الأحوال .

فعندما تأت لنا بآية محكمة في نبوّة نبي الله يوشع بن نون بالاسم تعال وأشكل علينا , أثبت العرش ثم النقش .

حتى الآن السؤال لا جواب عليه .

:)هوّن عليك فلم نبدأ بعد .

لا ادري من هو الناصبي عندكم هل هو الذي يناصب العداء لا ال البيت ام الذي لا يسب الصحابة اما قولك ان من يحب ال البيت بري من النفاق الامام علي رضي الله عنه احرق ناس غلوا فيها هذا دليل قاطع ان ليس كل حب مشروع


ان شاء الله أورد لك أقوال علمائك بالناصبي فلا تجزع .

ويكفي بتعريف الناصبي أنه من يبغض الامام علي عليه السلام وأهل البيت وعلماؤك نواصب مبغضين للامام علي عليه السلام , فالحق يقال أنهم ليسوا علماؤك بل علماء المنافقين كون المنافق امامه منافق .

قلنا لم نبدأ بعد .

تحياتي
 

flash_light

عضو فعال
أهلا بالزميل ..

أعلم وقع السؤال عليك وأعلم ما هو ردك مسبقا فالتسفيه ينم عن عدم وجود حجّة , فلم ترد عليّ بحجّة بل رددت عليّ بقولك " ماذا لو لم نعلم نبّوة هذا النبي فهل نحاسب على هذا " فنقول لك أنه من ينكر نبوّة هذا النبي فقد كفر فوجب أن يعلم أنه نبي ولأنه لا توجد آية محكمة تنص على هذا النبي على حسب منهجك اذن هذا النبي غير موجود وننكره .


فالاشكال في استشهادك هو دام انه لا يوجد نص محكم من القرآن الكريم بالامامة ( بالاسم ) اذن لا يوجد امامة فعندما نطبق هذا المنهج على النبوة سوف ننكر نبوّة يوشع بن نون ..

فاشكالك يقع عليك بجميع الأحوال ..

((وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآَيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ))غافر 78

اخى الموسوى..ارجوا ان تبيّن لنا من هؤلاء الانبياءالذى لم يقصصهم الله سبحانه وتعالى ..حتى لانحاسب
وابحث جيدا..يجوز ان تجد بينهم ائمتك ونحن غافلين...
 

ماجد11

عضو بلاتيني
أهلا بالزميل ..

أعلم وقع السؤال عليك وأعلم ما هو ردك مسبقا فالتسفيه ينم عن عدم وجود حجّة , فلم ترد عليّ بحجّة بل رددت عليّ بقولك " ماذا لو لم نعلم نبّوة هذا النبي فهل نحاسب على هذا " فنقول لك أنه من ينكر نبوّة هذا النبي فقد كفر فوجب أن يعلم أنه نبي ولأنه لا توجد آية محكمة تنص على هذا النبي على حسب منهجك اذن هذا النبي غير موجود وننكره .



فالاشكال في استشهادك هو دام انه لا يوجد نص محكم من القرآن الكريم بالامامة ( بالاسم ) اذن لا يوجد امامة فعندما نطبق هذا المنهج على النبوة سوف ننكر نبوّة يوشع بن نون ..

فاشكالك يقع عليك بجميع الأحوال ..

فهل توجد آية محكمة بنبي الله يوشع بن نون , وان لم توجد يترتب على ذلك انكار نبوّة هذا النبي وبالتالي الكفر فمن أنكر نبوّة أحدهم أنكر نبوّة الجميع .

ما زلنا ننتظر ..

عندما تلتزم بمنهج التزم به في جميع الأحوال .

فعندما تأت لنا بآية محكمة في نبوّة نبي الله يوشع بن نون بالاسم تعال وأشكل علينا , أثبت العرش ثم النقش .

حتى الآن السؤال لا جواب عليه .

:)هوّن عليك فلم نبدأ بعد .




ان شاء الله أورد لك أقوال علمائك بالناصبي فلا تجزع .

ويكفي بتعريف الناصبي أنه من يبغض الامام علي عليه السلام وأهل البيت وعلماؤك نواصب مبغضين للامام علي عليه السلام , فالحق يقال أنهم ليسوا علماؤك بل علماء المنافقين كون المنافق امامه منافق .

قلنا لم نبدأ بعد .

تحياتي
يارجال لكم سنين توعدوننا بالكشف عن مايفضحنا ويحرجنا ولاشفنا شئ
تاويلات وكلام تحملونه مالايحتمل ولف ودواران ومضيعة وقت بدون فائدة جاوب على اسئلة ابو عمر ولاخوان مباشرة ترى اشوفها وجيها ومفحمة جدا
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أهلا بالزميل ..

أعلم وقع السؤال عليك وأعلم ما هو ردك مسبقا فالتسفيه ينم عن عدم وجود حجّة , فلم ترد عليّ بحجّة بل رددت عليّ بقولك " ماذا لو لم نعلم نبّوة هذا النبي فهل نحاسب على هذا " فنقول لك أنه من ينكر نبوّة هذا النبي فقد كفر فوجب أن يعلم أنه نبي ولأنه لا توجد آية محكمة تنص على هذا النبي على حسب منهجك اذن هذا النبي غير موجود وننكره .



فالاشكال في استشهادك هو دام انه لا يوجد نص محكم من القرآن الكريم بالامامة ( بالاسم ) اذن لا يوجد امامة فعندما نطبق هذا المنهج على النبوة سوف ننكر نبوّة يوشع بن نون ..

فاشكالك يقع عليك بجميع الأحوال ..

فهل توجد آية محكمة بنبي الله يوشع بن نون , وان لم توجد يترتب على ذلك انكار نبوّة هذا النبي وبالتالي الكفر فمن أنكر نبوّة أحدهم أنكر نبوّة الجميع .

ما زلنا ننتظر ..

عندما تلتزم بمنهج التزم به في جميع الأحوال .

فعندما تأت لنا بآية محكمة في نبوّة نبي الله يوشع بن نون بالاسم تعال وأشكل علينا , أثبت العرش ثم النقش .

حتى الآن السؤال لا جواب عليه .

:)هوّن عليك فلم نبدأ بعد .



ما زلت تتخبط يا الموسوي , لأن كل مسلم يعلم أن عدم العلم باسم من أسماء نبي من أنبياء الله لا يعد قدحا في الإيمان ..

وكل المسلمين أيضا يعلمون أن عدم المعرفة لا تعني الإنكار , فربطك بين هذا وذاك مضحك جدا فهل من جهل اسم الذي عنده علم من الكتاب وجاء ذكره في القرآن الكريم معناه أننا ننكره ؟ أنت أكيد يتمزح فلم أراك بمثل هذا الضعف من قبل.

ولكن إذا كنت تريد إنزال عقيدة الإيمان بعلي بن أبي طالب كوصي معصوم وصي إلى رتبة المسألة الفرعية لا العقيدة المحكمة فلا إشكال عندي , ولكن أن تكون عقيدة من عقائد المسلمين ولا يرد ذكرها في كتاب الله تعالى في آية محكمة حالها مثل باقي أركان الإسلام فهذا ما لن تبلغه يا حجي.

فالآن في رقبتك ثلاث أسئلة :

1- لماذا لم يحفظ الله تعالى وصية علي " على زعمكم " في كتاب الله ؟
2- هل يحاسب المسلم يوم القيامة على عدم معرفته باسم فتى موسى عليه السلام ؟
3- هل الجهل باسم أحد المذكورين في القرآن يعد إنكارا له ؟

في الإنتظار يا الموسوي

.
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
أخي الحبيب أبا عمر ، جزاك الله خير الجزاء على ما تفضلت به من مشاركات نافعة وردود ماتعة ، أحببتُ أن أسجل متابعتي لك وللنقاش في هذا الموضوع .:وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أخي الحبيب أبا عمر ، جزاك الله خير الجزاء على ما تفضلت به من مشاركات نافعة وردود ماتعة ، أحببتُ أن أسجل متابعتي لك وللنقاش في هذا الموضوع .:وردة:

هلا والله ابن مفلح المتغيب , وحياك الله أخي الكريم..

تشرفنا بمتابعتك وحياك الله في هذا الموضوع , وأعتقد أن هذا الموضوع سوف يحوي بعض الفوائد الهامة , لأن الموسوي يجتهد في الإتجاه الخاطئ الآن , فيضع أفكارا سوف تؤذي مذهبه نفسه كما سوف يأتي بيانه إن شاء الله

.
 

الموسوي

عضو مخضرم
((وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآَيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ))غافر 78

اخى الموسوى..ارجوا ان تبيّن لنا من هؤلاء الانبياءالذى لم يقصصهم الله سبحانه وتعالى ..حتى لانحاسب
وابحث جيدا..يجوز ان تجد بينهم ائمتك ونحن غافلين...

سؤال جميل .. وفي صلب الموضوع ..

ان هذا النبي الله سبحانه وتعالى أخبر عنه , واذا التزمنا بمنهج أبوعمر الذي يقول وجب أن تكون العقيدة بآيات محكمات ( بالاسم ) , فنقول أين اسم نبي الله يوشع بن نون بآيات قرآنية محكمة ؟!

واذا لم نجد آية محكمة ( بالاسم ) فهذا يعني أن هذا النبي غير موجود وانكاره يجعل المسلم كافرا بنبوّة الأنبياء جميعا كما تقدم بقول الرازي .

تماما كاستدلاله علينا بأنه دام أنه لا يوجد امامة بالاسم اذن لا يوجد امامة , فنقول له ان هذه المغالطة التي طرحتها لو طبقناها على عقيدة النبوة لفسدت .

فتأمّل ..




يارجال لكم سنين توعدوننا بالكشف عن مايفضحنا ويحرجنا ولاشفنا شئ
تاويلات وكلام تحملونه مالايحتمل ولف ودواران ومضيعة وقت بدون فائدة جاوب على اسئلة ابو عمر ولاخوان مباشرة ترى اشوفها وجيها ومفحمة جدا

حتى الآن كشفت لك التزوير بكتبك وعلمائك النواصب , وكلّها تأويلات .

عجيب .. !!



ما زلت تتخبط يا الموسوي , لأن كل مسلم يعلم أن عدم العلم باسم من أسماء نبي من أنبياء الله لا يعد قدحا في الإيمان ..

وكل المسلمين أيضا يعلمون أن عدم المعرفة لا تعني الإنكار , فربطك بين هذا وذاك مضحك جدا فهل من جهل اسم الذي عنده علم من الكتاب وجاء ذكره في القرآن الكريم معناه أننا ننكره ؟ أنت أكيد يتمزح فلم أراك بمثل هذا الضعف من قبل.

ولكن إذا كنت تريد إنزال عقيدة الإيمان بعلي بن أبي طالب كوصي معصوم وصي إلى رتبة المسألة الفرعية لا العقيدة المحكمة فلا إشكال عندي , ولكن أن تكون عقيدة من عقائد المسلمين ولا يرد ذكرها في كتاب الله تعالى في آية محكمة حالها مثل باقي أركان الإسلام فهذا ما لن تبلغه يا حجي.

فالآن في رقبتك ثلاث أسئلة :

1- لماذا لم يحفظ الله تعالى وصية علي " على زعمكم " في كتاب الله ؟
2- هل يحاسب المسلم يوم القيامة على عدم معرفته باسم فتى موسى عليه السلام ؟
3- هل الجهل باسم أحد المذكورين في القرآن يعد إنكارا له ؟

في الإنتظار يا الموسوي

.



ملاحظة 1: زميلي أبوعمر نراك تفقد أعصابك بالنقاش فتتعدى على محاورك بتغيير معرّفه تارة و تريد منه السكوت وعدم الكلام تارة أخرى , هدئ من روعك فنحن نناقش أدلّة وان أردت أن ينحى الموضوع منحى شخصاني فلن تكون هناك فائدة مرجوّة للمتابعين .

ملاحظة 2 : ان الامامة ثابتة بالنص المحكم من كتاب الله سبحانه وتعالى والسنّة بيّنت أن الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام هو الامام والوصي , فيرد اشكال نريد اسم الامام علي بالقران والا لا يوجد شئ اسمه امامة علي بن ابي طالب , فيرد على قائل هذه العبارة نريد اسم يوشع بن نون من القرآن والا لا يوجد شئ اسمه نبوّة يوشع بن نون .



فتأمّل ..

:وردة:
 

ماجد11

عضو بلاتيني
الموسوي; [RIGHT قال:
حتى الآن كشفت لك التزوير بكتبك وعلمائك النواصب , وكلّها تأويلات . [/RIGHT]


ياعزيزي والله لو صحيح لا اتبرا منهم لكن لم اجد شئ كلها تاويلات غير صحيحة
واذا كان قصدك معاوية رضي الله عنه ماذا تريد منا هل تريدنا نشتمه مثلكم قلنا لكم هذا خلاف وقع بين الصحابة وامرهم الى الله لم يجعلنا الله عليهم حكام سوف كل واحد ياخذا حسابه او يعفو عنه نحن من نكون حتى نسلط اللسنتنا على اصحاب خير البرية
 

ماجد11

عضو بلاتيني
[ .

ملاحظة 2 : ان الامامة ثابتة بالنص المحكم من كتاب الله سبحانه وتعالى والسنّة بيّنت أن الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام هو الامام والوصي , فيرد اشكال نريد اسم الامام علي بالقران والا لا يوجد شئ اسمه امامة علي بن ابي طالب , فيرد على قائل هذه العبارة نريد اسم يوشع بن نون من القرآن والا لا يوجد شئ اسمه نبوّة يوشع بن نون .



فتأمّل ..

:وردة:[/QUOTE]


طيب انا انسان عامي بسيط لا اعرف يوشع ولا غيره من الانبيا اشهد ان لا إله إلا الله وان محمد رسول الله هل ادخل النار رغم اني اصوم وصلي وزكي
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ملاحظة 2 : ان الامامة ثابتة بالنص المحكم من كتاب الله سبحانه وتعالى والسنّة بيّنت أن الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام هو الامام والوصي , فيرد اشكال نريد اسم الامام علي بالقران والا لا يوجد شئ اسمه امامة علي بن ابي طالب , فيرد على قائل هذه العبارة نريد اسم يوشع بن نون من القرآن والا لا يوجد شئ اسمه نبوّة يوشع بن نون .



فتأمّل ..

:وردة:

لا تحاول يا الموسوي أن تتفرع فالأسئلة لازمة في حقك , فلم يرد أي نص للمسلمين بوجود إمام وصي معصوم في كتاب الله تعالى من آية محكمة , ولم يرد ذكر هذه الوصية المخترعة أصلا في كتاب الله ولا في سنة النبي صلى الله عليه وسلم.


ومحاولتك مقارنة بين عقيدة " الإمامة " من عندكم من جهة وبين إسم فتى موسى عليهما السلام مقارنة مع الفارق وهي فاسدة الإعتبار , وذلك لأن معرفة اسم يوشع بن نون ليست من أركات الإسلام ولا أصوله ولا واجباته ولا حتى فروعه , وإنما هي من فضول العلم من علمها زاد على من جهلها , ومن جهلها لم يضره هذا الجهل لا في إسلامه ولا في إيمانه ولو ظل على هذا الجهل باسمه طوال حياته ولقى ربه بها , بينما الإعتقاد بهذا الإعتقاد الإمامي الخاص يترتب عليه جنة ونار وعذاب ونعيم كما تعتقدون , فالمقارنة بين ركن من أركان الإسلام وفضل علم مقارنة مضحكة حقيقة لم أكن أتخيل أن تنزل إلى هذا المستوى , ولهذا لما سألناك عن حكم المسلم الذي لا يعلم بهذا الإسم تهربت من الجواب.


فالقرآن الكريم قد بين كل أركان الديانة في آياته المحكمة فقط , وهي التي لا يهتز لها مفهوم ولا ثبوت لأنها محكمة المعنى قطعية الدلالة والثبوت , فلا يتيه الناس في المعاني , ومن هنا فإذا كانت هذه الوصية ركنا من أركان الإسلام كما تزعمون فيجب أن تكون في كتاب الله تعالى لأنه تبيانا لكل شيء هام يحتاجه المسلم , فكما أهمل القرآن اسم يوشع بن نون وجعل الأمر مبهما فهذا يدل على أن معرفة الإسم ليس شيئا هاما يحتاجه المسلم , فأنت بمثالك هذا قد هَبَّطت بهذه العقيدة إلى فضول العلم بدلا من أن ترفعها إلى أعلى رتب الأحكام وهي الركنية , فمقارنتك هذه ضعفت موقفك أكثر وأكثر يا الموسوي وكنت أتمنى أن تقول لا أدري بدلا من هذه المقارنة التي هبطت بعقيدتك إلى أقل من الفروع.


في الإنتظار

.
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
هلا والله ابن مفلح المتغيب , وحياك الله أخي الكريم..




تشرفنا بمتابعتك وحياك الله في هذا الموضوع , وأعتقد أن هذا الموضوع سوف يحوي بعض الفوائد الهامة , لأن الموسوي يجتهد في الإتجاه الخاطئ الآن , فيضع أفكارا سوف تؤذي مذهبه نفسه كما سوف يأتي بيانه إن شاء الله

.

بارك الله فيك يا أبا عمر ، ونحن نتابع بشغف حواراتك العلمية النافعة ، فمنكم نستفيد ، وأما الموسوي ، فهو مزجي البضاعة في مذهبه فضلاً عن مذهب أهل السنة والجماعة ، فقد جربناه في موضوع ( المجسم هشام بن الحكم ) فوجدناه ( كمثل الهر يحكي انتفاخاً صولة الأسد ) ، ولم ينتهِ الموضوع إلا وقد أثبت للجميع حتى أبناء طائفته جهله بكلام علماء مذهبه .
 
أعلى