تأثير الفلسفة الفارسية على التشيع ..

flash_light

عضو فعال
سؤال جميل .. وفي صلب الموضوع ..

ان هذا النبي الله سبحانه وتعالى أخبر عنه , واذا التزمنا بمنهج أبوعمر الذي يقول وجب أن تكون العقيدة بآيات محكمات ( بالاسم ) , فنقول أين اسم نبي الله يوشع بن نون بآيات قرآنية محكمة ؟!

واذا لم نجد آية محكمة ( بالاسم ) فهذا يعني أن هذا النبي غير موجود وانكاره يجعل المسلم كافرا بنبوّة الأنبياء جميعا كما تقدم بقول الرازي .

تماما كاستدلاله علينا بأنه دام أنه لا يوجد امامة بالاسم اذن لا يوجد امامة , فنقول له ان هذه المغالطة التي طرحتها لو طبقناها على عقيدة النبوة لفسدت .

اخى الموسوى...انت من اخترع لنا عقيده وركن ركين فى الدين بدون أيات بينات...ومن ينكرها او لايعرفها..لم تنفعه صلاة او صيام..

وعلى هذا الاساس..المتين فى معرفه اركان الدين..

فأن من يجهل نبى ..او لايعرف اسمه فهو كافر..ايضا..


اليس هذا منطقك.. فى معرفه الأئمه..؟؟؟!!!

الان اجتهد وحاول ان تعرف اسماء الانبياء الذين لم يقصصهم لنا الله سبحانه وتعالى...حتى لانخرج من المله..
 
سؤال جميل .. وفي صلب الموضوع ..

ان هذا النبي الله سبحانه وتعالى أخبر عنه , واذا التزمنا بمنهج أبوعمر الذي يقول وجب أن تكون العقيدة بآيات محكمات ( بالاسم ) , فنقول أين اسم نبي الله يوشع بن نون بآيات قرآنية محكمة ؟!

واذا لم نجد آية محكمة ( بالاسم ) فهذا يعني أن هذا النبي غير موجود وانكاره يجعل المسلم كافرا بنبوّة الأنبياء جميعا كما تقدم بقول الرازي .

تماما كاستدلاله علينا بأنه دام أنه لا يوجد امامة بالاسم اذن لا يوجد امامة , فنقول له ان هذه المغالطة التي طرحتها لو طبقناها على عقيدة النبوة لفسدت .

فتأمّل ..





حتى الآن كشفت لك التزوير بكتبك وعلمائك النواصب , وكلّها تأويلات .

عجيب .. !!







ملاحظة 1: زميلي أبوعمر نراك تفقد أعصابك بالنقاش فتتعدى على محاورك بتغيير معرّفه تارة و تريد منه السكوت وعدم الكلام تارة أخرى , هدئ من روعك فنحن نناقش أدلّة وان أردت أن ينحى الموضوع منحى شخصاني فلن تكون هناك فائدة مرجوّة للمتابعين .

ملاحظة 2 : ان الامامة ثابتة بالنص المحكم من كتاب الله سبحانه وتعالى والسنّة بيّنت أن الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام هو الامام والوصي , فيرد اشكال نريد اسم الامام علي بالقران والا لا يوجد شئ اسمه امامة علي بن ابي طالب , فيرد على قائل هذه العبارة نريد اسم يوشع بن نون من القرآن والا لا يوجد شئ اسمه نبوّة يوشع بن نون .



فتأمّل ..

:وردة:
عزيزي الموسوي وين النص المحكم من كتاب الله وسنة النبي عليه الصلاة والسلام على الامامه:):) فهل تدلنا على الاية المحكمه من كتاب الله سبحانه وتعالى
 
من من المسلمين ينكر أو لا يقر بوحدانية الله
من من المسلمين ينكر أو لا يقر برسالة ونبوة محمد صلى الله عليه وسلم
هنا الأمر الفاضح لإدعاء الشيعه لإمامتهم الباطلة
لماذا لم يتفق مدعي الإمامة على الأئمة أنفسهم
لماذا لم يتفق مدعي الإمامة على أنها أصل من أصول الدين الإسلامي
هل هذا الإعتقاد لا ينطبق عليه قول الله
{{{{{ { أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا } [سورة النساء: 82].
هل لو كانت إمامتكم المزعومة من عند الله ,,,,,,,,,, سنجد فيها هذا اٌختلاف والتنافر والتناحر على الإمامة كل يدعي أن إمامتهم الحق وما سواهم باطل
أم أن إثبات بطلانها هذا الإختلاف الكبير والتناحر المستعر بين مدعي الإمامة أنفسهم ,,, وهذا ما يتفق مع ما أخبرنا الله به وبنص صريح {{{{{ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا }}}}}
أم سيقول الشيعه إن قول الله هو الباطل و مهما إختلفنا نحن أهل الحق ,,,, فلا يهمكم قول الله أيها الشيعه
 
عندما تناقش الشيعه عن أي أمر لا يجدون له دليلا لا عقليا ولا نقليلا
يردون / أليس الله بقادر
والجواب طبعا بل الله قادر
ولكنهم لا يؤمنون بقدرة الله التي تمت وحصلت فعلا
ومن ذلك أن الله هيأ لأبي بكر أن يكون هو الخليفة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم
أليس هذا من قدرة الله التي تمت فعلا
أم ان الله عجز [[[ حسب فهمكم ]]] أن يجعل الخليفة فعلا علي رضي الله عنه
فكانت قدرة وإرادة الصحابه أقوى [[[ بحسب فهمكم ]]] من إرادة وقوة الله كما تزعمون

ومن ذلك أن هيأ معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه أن يكون الخليفة للمسلمين ,,,, وبتنازل او صلح أو إغتصاب [[[[ سموه ما شئتم ]]]] بعد الحسن رضي الله عنه
أليس هذا من قدرة الله التي تمت فعلا
أم ان الله عجز [[[ حسب فهمكم ]]] أن يجعل الخليفة فعلا الحسن رضي الله عنه
فكانت قدرة وإرادة الصحابه والتابعين أقوى [[[ بحسب فهمكم ]]] من إرادة وقوة الله كما تزعمون

ومن ذلك أن الله جل وعلا لم يجعل لنبيه أوصياء كما تزعمون
أم ان الله عجز عن إثبات هذا على أرض الواقع ,,, وعجز أن يمكنهم مما إرتضاه لهم [[[ كما تزعمون ]]]
كما أثبت النبوة والرسالة لمحمد صلى الله عليه وسلم ,, لأن الله أراد وقدر و إرتضى له ذلك
وكما أثبت خلافة أبي بكر رضي الله عنه على أرض الواقع لا بالتمنى والقول إن الله قادر ,, لأن الله أراد وقدر و إرتضى له ذلك
وكما أثبت خلافة عمر رضي الله عنه على أرض الواقع لا بالتمنى والقول إن الله قادر ,, لأن الله أراد وقدر و إرتضى له ذلك
وكما أثبت خلافة عثمان رضي الله عنه على أرض الواقع لا بالتمنى والقول إن الله قادر ,, لأن الله أراد وقدر و إرتضى له ذلك

هل تحققت إرادة الله وقدرته لأئمتكم
أم لم تتحق لأنه لا يوجد لها أصل فعلا
 
أعلى