الرد على شبهات النصارى والملحدين حول المرأة في الأسلام

نسج الورود

عضو مخضرم
نسج الورد اسمحيلي المفروض انج تردين على الايات الي يعتقد الناس انها تحط من كرامه المراة مو احاديث لان مو الكل يؤمن بصحتهم واغلب الوارد منها ما يترقع لو شتسويين​



وَاللاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ

اتمنى توضحين الشبه فانا كل الي اقدر افهمه من هذي الايه هو ان المراة في الاسلام خدامه عند الريال لازم تطيعه في كل شي وما تطلع عن شوره ولا عقابها المذكور فوق​


:وردة:​


بأذن الله أخي سوف آتي عليها كلها لدي الكثر الذي سوف أنقله هنا .. لكن مضغوط وقتي

يا أخي الفاضل كيف تقول أن الأحاديث الواردة عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في المرأة ما يترقع عجباً !!!

نحن نتعامل مع دين ليس مع منظمة او مؤسسة حتى تُنتقد أو تُعدّل أو تترقع كما قلت

الذي قال هذه الأحاديث في حق المرأة وهو أعلم بها لم يضرب بل نهى عن ضرب الرجال للنساء وانتقده ولم يلتمس لأي رجل بقوله أن الله أمركم بضرب المرأة في القران كما يطوّعها الرجل الجاهل والأحمق لنفسة ويأخذ من الأسلام ما يًناسبه ويترك ما يناسبه ...

أن يكون الأسلام ونصوصة تبعاً لأهوائنا هنا يكون الخلل ..
 

سهيل الجنوب

عضو بلاتيني
كلام هؤلاء لا يقوم على رجلين ولا يستند على شيء سوى هرطقة التهديم ..!
وان أناملك الطاهره الممسكه بقلمك - المتوقد بالحياة - تنزع عنهم ما يتذرعون به
من حجج و اهية لتدعهم امام آعين الجميع عراة حفاة عالة يقولون مالا يفهم ولايعقل .


شكرا لاناملك الطاهره :وردة:
 

نسج الورود

عضو مخضرم
كلام هؤلاء لا يقوم على رجلين ولا يستند على شيء سوى هرطقة التهديم ..!
وان أناملك الطاهره الممسكه بقلمك - المتوقد بالحياة - تنزع عنهم ما يتذرعون به
من حجج و اهية لتدعهم امام آعين الجميع عراة حفاة عالة يقولون مالا يفهم ولايعقل .


شكرا لاناملك الطاهره :وردة:


بل الشكر لك أخي الفاضل مرن ولتواجدك الكريم

شكرا لكلماتك الراقية كما نعرفك

وفقك الله
 

نسج الورود

عضو مخضرم
الرد على شبهة إنَّمَا الشُّؤْمُ فِي ثَلاَثَةٍ فِي الْمَرْأَةِ وَالْفَرَسِ وَالدَّارِ

عوده لإكمال الرد على شبهات النصارى والملحدين والمغرضين


*

بَابٌ بَيَانُ مُشْكِلِ مَا رُوِيَ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فِي إثْبَاتِ الشُّؤْمِ وَمَا رُوِيَ عَنْهُ فِي نَفْيِهِ


*



حَدَّثَنَا يُونُسُ أَنْبَأَنَا ابْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي مَالِكٌ وَيُونُسُ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ حَمْزَةَ وَسَالِمٍ ابْنَيْ عَبْدِ

اللهِ بْنِ عُمَرَ عَنِ ابْنِ عُمَرَ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ إنَّمَا الشُّؤْمُ فِي ثَلاَثَةٍ فِي

الْمَرْأَةِ وَالْفَرَسِ وَالدَّارِ‏.‏

حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ حَدَّثَنَا الْقَعْنَبِيُّ حَدَّثَنِي مَالِكٌ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ فَذَكَرَ بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ‏.

حَدَّثَنَا ابْنُ مَرْزُوقٍ حَدَّثَنَا أَبُو عَاصِمٍ عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ فَذَكَرَ بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ غَيْرَ أَنَّهُ لَمْ

يَذْكُرْ حَمْزَةَ فَفِي هَذَا الْحَدِيثِ إثْبَاتُ الشُّؤْمِ فِي هَذِهِ الثَّلاَثَةِ الأَشْيَاءِ‏,‏ وَقَدْ رُوِيَ عَنِ ابْنِ عُمَرَ عَنْ

النَّبِيِّ عليه السلام فِي ذَلِكَ مَا مَعْنَاهُ خِلاَفُ هَذَا الْمَعْنَى كَمَا حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ حَدَّثَنَا سَعِيدُ

بْنُ أَبِي مَرْيَمَ أَنْبَأَ سُلَيْمَانُ بْنُ بِلاَلٍ حَدَّثَنِي عُتْبَةُ بْنُ مُسْلِمٍ عَنْ حَمْزَةَ بْنِ عَبْدِ اللهِ، عَنْ أَبِيهِ عَنْ

رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ إنْ كَانَ الشُّؤْمُ فِي شَيْءٍ فَفِي ثَلاَثَةٍ فِي الْفَرَسِ

وَالْمَسْكَنِ وَالْمَرْأَةِ فَكَانَ مَا فِي هَذَا عَلَى أَنَّ الشُّؤْمَ إنْ كَانَ كَانَ فِي هَذِهِ الثَّلاَثَةِ الأَشْيَاءِ لاَ

يَتَحَقَّقُ كَوْنُهُ فِيهَا وَقَدْ وَافَقَ مَا فِي هَذَا الْحَدِيثِ مَا قَدْ رُوِيَ عَنْ جَابِرٍ وَسَهْلِ بْنِ سَعْدٍ عَنْ النَّبِيِّ

صلى الله عليه وسلم فِي هَذَا الْمَعْنَى‏.‏

كَمَا قَدْ حَدَّثَنَا يُونُسُ أَنْبَأَ ابْنُ وَهْبٍ أَنَّ مَالِكًا حَدَّثَهُ عَنْ أَبِي حَازِمٍ عَنْ سَهْلٍ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى

الله عليه وسلم قَالَ إنْ كَانَ الشُّؤْمُ فِي شَيْءٍ فَفِي ثَلاَثَةٍ فِي الْمَرْأَةِ وَالْفَرَسِ وَالدَّارِ‏.‏

كَمَا قَدْ حَدَّثَنَا الْكَيْسَانِيُّ ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ زِيَادٍ ثنا يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ عَنْ أَبِي حَازِمٍ أَنَّهُ سَمِعَ

سَهْلَ بْنَ سَعْدٍ يُحَدِّثُ عَنْ النَّبِيِّ عليه السلام‏,‏ ثُمَّ ذَكَرَ مِثْلَهُ‏.‏

وَمَا قَدْ حَدَّثَنَا ابْنُ مَرْزُوقٍ ثنا أَبُو عَاصِمٍ عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ سَمِعَ جَابِرًا يُحَدِّثُ عَنْ النَّبِيِّ

عليه السلام ثُمَّ ذَكَرَ مِثْلَهُ سَوَاءً‏.‏

وَقَدْ رُوِيَ، عَنْ عَائِشَةَ إنْكَارُهَا لِذَلِكَ وَإِخْبَارُهَا أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم إنَّمَا قَالَ ذَلِكَ

إخْبَارًا مِنْهُ عَنْ أَهْلِ الْجَاهِلِيَّةِ أَنَّهُمْ كَانُوا يَقُولُونَهُ غَيْرَ أَنَّهَا ذَكَرَتْهُ عَنْهُ عليه السلام بِالطِّيَرَةِ لاَ

بِالشُّؤْمِ وَالْمَعْنَى فِيهِمَا وَاحِدٌ‏,‏ وَإِذَا كَانَ ذَلِكَ كَذَلِكَ كَانَ مَا رُوِيَ عَنْهَا مِمَّا حَفِظَتْهُ عَنْ رَسُولِ اللهِ

صلى الله عليه وسلم مِنْ إضَافَتِهِ ذَلِكَ الْكَلاَمَ إلَى أَهْلِ الْجَاهِلِيَّةِ أَوْلَى مِمَّا رُوِيَ عَنْ غَيْرِهَا فِيهِ

عَنْهُ صلى الله عليه وسلم لِحِفْظِهَا عَنْهُ فِي ذَلِكَ مَا قَصَّرَ غَيْرُهَا عَنْ حِفْظِهِ عَنْهُ فِيهِ فَكَانَتْ بِذَلِكَ

أَوْلَى مِنْ غَيْرِهَا لاَ سِيَّمَا‏,‏ وَقَدْ رُوِيَ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فِي نَفْيِ الطِّيَرَةِ

وَالشُّؤْمِ‏.‏

كَمَا قَدْ حَدَّثَنَا أَبُو أُمَيَّةَ ثنا مُحَمَّدُ بْنُ سَابِقٍ ثنا إبْرَاهِيمُ بْنُ طَهْمَانَ عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرٍ قَالَ‏:‏

قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم لاَ غُولَ وَلاَ طِيَرَةَ وَلاَ شُؤْمَ‏.‏

حَدَّثَنَا ابْنُ مَرْزُوقٍ حَدَّثَنَا أَبُو عَاصِمٍ عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرٍ قَالَ سَمِعْتُ النَّبِيَّ عليه

السلام يَقُولُ لاَ عَدْوَى وَلاَ صَفَرَ وَلاَ غُولَ فَكَانَ فِي ذَلِكَ مَا قَدْ دَلَّ عَلَى انْتِفَاءِ ذَلِكَ الْقَوْلِ الْمُضَافِ

إلَى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فِي إثْبَاتِهِ الشُّؤْمَ فِي الثَّلاَثَةِ الأَشْيَاءِ الَّتِي رَوَيْنَا عَنْهُ أَنَّ

الشُّؤْمَ فِيهَا وَقَدْ رُوِيَ عَنْهُ عليه السلام فِي نَفْيِ الشُّؤْمِ أَيْضًا وَأَنَّ ضِدَّهُ مِنْ الْيُمْنِ قَدْ يَكُونُ فِي

هَذِهِ الثَّلاَثَةِ الأَشْيَاءِ‏.‏

مَا حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي دَاوُد حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ حَدَّثَنَا إسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ

سُلَيْمٍ عَنْ يَحْيَى بْنِ جَابِرٍ الطَّائِيِّ عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ حَكِيمٍ عَنْ عَمِّهِ مِخْمَرِ بْنِ مُعَاوِيَةَ قَالَ‏:‏ سَمِعْتُ

النَّبِيَّ عليه السلام يَقُولُ لاَ شُؤْمَ وَقَدْ يَكُونُ الْيُمْنُ فِي الْمَرْأَةِ وَالْفَرَسِ وَالدَّابَّةِ هَكَذَا قَالَ وَقَدْ يَجُوزُ

أَنْ يَكُونَ مَكَانَ الدَّابَّةِ الدَّارُ‏,‏ وَاَللَّهُ أَعْلَمُ‏.‏

وَفِي ذَلِكَ تَحْقِيقُ مَا قَدْ ذَكَرْنَا مِنْ انْتِفَاءِ إثْبَاتِ الشُّؤْمِ فِي هَذِهِ الأَشْيَاءِ وَبِاَللَّهِ التَّوْفِيقُ‏.‏

فَأَمَّا حَدِيثُ عَائِشَةَ الَّذِي قَدْ ذَكَرْنَاهُ فِي هَذَا الْبَابِ فَمَا حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مَعْبَدِ بْنِ نُوحٍ الْبَغْدَادِيُّ

حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ حَدَّثَنَا هَمَّامُ بْنُ يَحْيَى عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَبِي حَسَّانَ قَالَ دَخَلَ رَجُلاَنِ مِنْ بَنِي

عَامِرٍ عَلَى عَائِشَةَ رضي الله عنها فَأَخْبَرَاهَا أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ يُحَدِّثُ عَنْ النَّبِيِّ عليه السلام أَنَّهُ قَالَ

إنَّ الطِّيَرَةَ فِي الْمَرْأَةِ وَالدَّارِ وَالْفَرَسِ فَغَضِبَتْ وَطَارَتْ شِقَّةٌ مِنْهَا فِي السَّمَاءِ وَشِقَّةٌ فِي الأَرْضِ

فَقَالَتْ وَاَلَّذِي نَزَّلَ الْقُرْآنَ عَلَى مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم مَا قَالَهَا رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه

وسلم قَطُّ إنَّمَا قَالَ إنَّ أَهْلَ الْجَاهِلِيَّةِ كَانُوا يَتَطَيَّرُونَ مِنْ ذَلِكَ‏,‏ وَاَللَّهُ أَعْلَمُ‏


*

مشكل الآثار
المؤلف أبو جعفر الطحاوي



 

آلة الزمن

عضو مميز
مع احترامي للعزيزة نسج الورد .. إلا أنني لم أقرأ سوى أول رد حول ((((شبهة)))) المرأة والكلب والحمار !!! .. يقول الرد: ليس هناك حديث يساوي بين المرأة والكلب والحمار، ومن فهم هذا فقد أخطأ، وإنما ورد الحديث بذكر حكم شرعي وهو قطع الصلاة أي نقص أجرها بسبب مرور شيء من الثلاثة أمام المصلي.

بعد قراءتي لهذا الرد عرفت حجم المعاناة التي يعيشها العقل العربي، يعني لو كان (س) من الناس قصير جدا لدرجة أنه قزم .. فهل سيغضب لو قلنا له: إن نافذة السيارة لا يدخل منها (الكلب) وأنت يا (س) لصغر حجمك !!! فهل سيغضب (س) لهذه الحقيقة أم لا ؟؟ أترك الجواب لكم
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
مع احترامي للعزيزة نسج الورد .. إلا أنني لم أقرأ سوى أول رد حول ((((شبهة)))) المرأة والكلب والحمار !!! .. يقول الرد: ليس هناك حديث يساوي بين المرأة والكلب والحمار، ومن فهم هذا فقد أخطأ، وإنما ورد الحديث بذكر حكم شرعي وهو قطع الصلاة أي نقص أجرها بسبب مرور شيء من الثلاثة أمام المصلي.

بعد قراءتي لهذا الرد عرفت حجم المعاناة التي يعيشها العقل العربي، يعني لو كان (س) من الناس قصير جدا لدرجة أنه قزم .. فهل سيغضب لو قلنا له: إن نافذة السيارة لا يدخل منها (الكلب) وأنت يا (س) لصغر حجمك !!! فهل سيغضب (س) لهذه الحقيقة أم لا ؟؟ أترك الجواب لكم



لا لن يغضب لأنه يعلم أن المقارنة مع الحجم وليس مع العقل , ولكن العجب فعلا يا آلة أن تجد إنسانا يفخر بأنه ينتسب إلى قرد مع علمه أن إنتسابه هذا من ناحية الأصل والمنبت والدم , فكيف فرح ذاك الإنسان بكونه إنتسب إلى قرد من ناحية أصله وسبب نشأته ؟

هذه هي المعاناة العقلية الحقيقية

.
 

نسج الورود

عضو مخضرم
مع احترامي للعزيزة نسج الورد .. إلا أنني لم أقرأ سوى أول رد حول ((((شبهة)))) المرأة والكلب والحمار !!! .. يقول الرد: ليس هناك حديث يساوي بين المرأة والكلب والحمار، ومن فهم هذا فقد أخطأ، وإنما ورد الحديث بذكر حكم شرعي وهو قطع الصلاة أي نقص أجرها بسبب مرور شيء من الثلاثة أمام المصلي.

بعد قراءتي لهذا الرد عرفت حجم المعاناة التي يعيشها العقل العربي، يعني لو كان (س) من الناس قصير جدا لدرجة أنه قزم .. فهل سيغضب لو قلنا له: إن نافذة السيارة لا يدخل منها (الكلب) وأنت يا (س) لصغر حجمك !!! فهل سيغضب (س) لهذه الحقيقة أم لا ؟؟ أترك الجواب لكم


أهلا أخي آلة الزمن ...

جميل هذا المثال ...

الكلب والقزم أخبرتهم أنهم لا يستطيعون أن يدخلوا من نافذة السيارة ....حلو ..

ثم سألك القزم لماذا أنا لا استطيع أن أدخل من نافذة السياره هل لأني كلب :D بديهياّ سترد لا (أو ممكن بتقول له روح شوف نفسك في المراية علشان تتأكد)

سبب عدم دخول هذا القزم من نافذة السيارة مختلف تماماً عن سبب عدم دخول الكلب ...


أجلك الله هل أكلت يوما ما (لحم كلب) بالطبع لا ..

ممكن نضع هذه الأضافه أذن من اللحوم التي لا تؤكل هي لحم الأنسان ولحم الكلب .....الخ

هل الأنسان في منزلة الكلب (أعزنا الله)


طالعة ساعود بعد ساعة

وشكرا لك
 

فريمان

عضو مخضرم
الزميلة نسج الورود

ليست المرأه هي الوحيدة المظلومة بل الكثير اولهم الرجل والعبد والعبدة والطفل واهل الكتاب واصحاب العقائد الاخرى والاسرى وحتى الحيوانات .....الخ في هذه الدائرة التى تتحدثين عنها .

المرأة مسحوقة تحت عجلات الظلم والاستبداد وهي مسلوبة الارادة والحقوق بكل ماتعني هذه الكلمة والشرح يطول ولاينتهي والحقيقة ان الامر لايكتفي بنعت المرأة بانها ناقصة عقل ودين وتشبه الكلب والحمار ولكن الامر تعدى الى تحويلها الى متاع جنسي تحت مسميات كثيرة من انواع الزواج المشرعن لايفترق كثيرا عما نراه من اباحية في الغرب , لكن سؤالي الذي لا زلت اردده دائما :

هل فعلا الله ظلم المرأه ؟

والجواب المنطقي والبديهي ان الله لايمكن باي صورة من الصور ان يظلم المرأه او غيرها .

والسؤال الذي يليه :

هل يظلم البشر المرأة ؟؟

والرد الطبيعي لهذا السؤال هو :

نعم , هذا وارد ومحتمل .


نعم انتم الذين ظلمتم المرأة فلا دخل الله في هذا الظلم , شئ انتم ابتدعتوه ونسبتوه الى الله .

وظلم المرأة واضح كالشمس والمنخل لايغطي الشمس.
 

نسج الورود

عضو مخضرم
"إن المرأة قد خلقت من ضلع أعوج ....




[FONT=&quot]قال عمر بن الخطاب سمعت الرسول الكريم يقول: "إن المرأة قد خلقت من ضلع أعوج، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه؛ فإن أردت أن تستمتع بها فاستمتع بها على عوجها، وإنك إن ذهبت تقوِّمه كسرته، وإن كسر المرأة طلاقها، فاستوصوا بالنساء خيرا".[/FONT]

[FONT=&quot]إن هذا الحديث يساعد على حل كثير من المشاكل الأسرية المتفاقمة؛ فالحديث على غير ما يبدو - وهذه إحدى معجزاته - إنه لا يهاجم المرأة أو يصفها بالاعوجاج كما يحب أن يستخدمه البعض في هذا الاتجاه؛ فالحديث عكس ذلك تماما .[/FONT]

[FONT=&quot]الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فهم المرأة، وعلمنا كيف نتعامل معها .[/FONT]

[FONT=&quot]فعبارة "المرأة خلقت من ضلع أعوج" تعني أن المرأة مختلفة عنك أيها الرجل؛ مختلفة في مصدر خلقها، مختلفة في نسبتها إلى الرجل؛ فهو الاعوجاج الدال على الاختلاف، وليس الفساد "وإن أعوج ما في الضلع أعلاه" أي رأس المرأة، أي طريقة تفكيرها في الأمور، وبالتحديد التي هي أكثر الأمور اختلافا عن الرجل...[/FONT]

[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot] إذن أيها الرجل الذي يتصور أنه عندما يعطي التعليمات ويوضح الأمور أنه بذلك قد أفهم المرأة وأقنعها، لكن هيهات فللمرأة طريقة تفكيرها وفهمها للأمور التي تجعلها تستوعبها بطريقة وبصورة مختلفة.[/FONT]

[FONT=&quot]إذن فلنقوم هذا الاعوجاج حتى تستقيم الأمور، وكأن الرسول الكريم يقرأ ما في عقول الرجال وهم يتعاملون مع النساء والزوجات، فيقول ويبادر: "وإنك إن ذهبت تقومه كسرته" أي فقد طبيعته، أي لم يصبح ضلعا، أي لم تصبح المرأة التي لها دورها في الحياة الذي أهلها الله من أجله، إنك تفقدها كامرأة، تفقدها كزوجة...[/FONT]

[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot] ويحدد الرسول الكريم هذا الكسر في ذروته ليعود بالمثال إلى أصله حتى يفهم الرجال أن الأمر متعلق بعلاقتهم بزوجاتهم، "وإن كسر المرأة طلاقها" أي أن ذروة الأزمة لمن أراد أن يقوم المرأة هو أن يطلقها، لمن أصر وتصور أنه يستطيع ذلك، فلا بد أن يصل الأمر للصدام المروع.[/FONT]

[FONT=&quot]إذن فالسبيل الذي يدعو الرسول الكريم إليه في هذا الحديث هو الوصية بأن نقبلهن كما هن "وإن أردت أن تستمتع بها فاستمتع بها على عوجها"، نسمح لهن بأن يكن مختلفات، نسمح لهن أن تكون لهن طبيعتهن، وأن نستوعبهن ونحتويهن كما هن...[/FONT]

[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot] عن طريق قوامة الحب والحنان والعطاء والحماية التي تجعل المرأة سلسة في علاقتها برجلها؛ لأنه استوعب اختلافها النفسي والعاطفي والعقلي، واستطاع أن يعزف المنظومة الصحيحة على أوتار نفسها التي تخرج أفضل ألحانها.[/FONT]

[FONT=&quot]"فاستوصوا بالنساء خيرا" وليستوعب الزوج المسلم هذا الدرس من رسول الله صلى الله عليه وسلم.[/FONT]

[FONT=&quot]فهكذا يكون الكيان الزوجي مساحة يشترك فيها الطرفان، وساحة يتقارب فيها الشريكان، ومساحة تظل لكل طرف لتعطيه خصوصية في إطار هذا الكيان.. ليس مطلوبا من فرد واحد أن يتغير؛ بل لا بد من الطرفين أن يتغيرا؛ حتى ينشأ هذا الكيان الزوجي لينصلح المعوج.[/FONT]

[FONT=&quot]إنه حديث من أجل المرأة، صاغه رسول عظيم، فهِم المرأة وكرَّمها مثلما لم يفعل رجل غيره في التاريخ.[/FONT]

[FONT=&quot]والله أعلم[/FONT]


 

نسج الورود

عضو مخضرم
الزميلة نسج الورود

ليست المرأه هي الوحيدة المظلومة بل الكثير اولهم الرجل والعبد والعبدة والطفل واهل الكتاب واصحاب العقائد الاخرى والاسرى وحتى الحيوانات .....الخ في هذه الدائرة التى تتحدثين عنها .

المرأة مسحوقة تحت عجلات الظلم والاستبداد وهي مسلوبة الارادة والحقوق بكل ماتعني هذه الكلمة والشرح يطول ولاينتهي والحقيقة ان الامر لايكتفي بنعت المرأة بانها ناقصة عقل ودين وتشبه الكلب والحمار ولكن الامر تعدى الى تحويلها الى متاع جنسي تحت مسميات كثيرة من انواع الزواج المشرعن لايفترق كثيرا عما نراه من اباحية في الغرب , لكن سؤالي الذي لا زلت اردده دائما :

هل فعلا الله ظلم المرأه ؟

والجواب المنطقي والبديهي ان الله لايمكن باي صورة من الصور ان يظلم المرأه او غيرها .

والسؤال الذي يليه :

هل يظلم البشر المرأة ؟؟

والرد الطبيعي لهذا السؤال هو :

نعم , هذا وارد ومحتمل .


نعم انتم الذين ظلمتم المرأة فلا دخل الله في هذا الظلم , شئ انتم ابتدعتوه ونسبتوه الى الله .

وظلم المرأة واضح كالشمس والمنخل لايغطي الشمس.


بدون شك أخي فريمان أن المظلومين كُثر على وجهة الأرض في مختلف الديانات بل حتى عند المخلوقات الأخرى ...

الله لا يظلم أحد البشر هم الذين ظلموا أنفسهم وتظالموا فيما بينهم وجرى قانون الحياة أو ما يسمى عندي بقانون الغاب "حكم القوي على الضعيف"

لا علاقة للأديان بظلم المرأة والدليل أن العنف بأنواعة ضد المرأة أصبح ظاهرة عالمية وما ينقله الأعلام هو جزء بسيط مما يجري داخل البيوت .............

أذن المشكلة بعدم تطبيق الأسلام كمسلمين ........

أشباة الرجال سواء من المسلمين أو من غير المسلمين هم يستغلوا ضعف المرأة في الأساءه لها ..


ان الامر لايكتفي بنعت المرأة بانها ناقصة عقل ودين وتشبه الكلب والحمار ولكن الامر تعدى الى تحويلها الى متاع جنسي تحت مسميات كثيرة من انواع الزواج المشرعن لايفترق كثيرا عما نراه من اباحية في الغرب


مجرد تفسير قاصر وجاهل للنصوص هو من يراها ذلك ........... ولا شيء يجعل من المرأة متاع جنسي إلا نفسها ...........


أنتشار الظلم في الأرض دليل أن هناك يوم آخر للفصل والحساب فليس كل ظالم لقى جزاءه

الشيء الجميل في الحياة أن لها نهاية

نعم الأسلام دين الله هو الذي ننسبه له


وشكرا لك

 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
الزميلة نسج الورود هل لديك قناعة بأن المرأة مخلوق مستقل بذاتة يحس ويشعر يحب ويكرة كما الرجل ؟! بمعني هل من حق الإنسان المكني بالمرأة أن تختار شريكها وعشيرها .. أم أن الأمر منوط بولي أمرها .. يختار لها من شاء وكأنها أحد أغنامة أو حلالة يبيعها لمن شاء حتي يستلم ثمنها ( مهرها ) ؟؟!!!


السؤال


هل يجوز زواج الكبير البالغ من الصغيرة التي لم تبلغ؟ وإذا كان الجواب بنعم فهل يجوز وطؤها و الاستمتاع بها؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإنه يجوز أن يتزوج الرجل الكبير البالغ البنت الصغيرة التي لم تبلغ بعد. وقد تزوج النبي ‏صلى الله عليه وسلم وعمره فوق الخمسين سنة عائشة رضي الله تعالى عنها وعمرها ست ‏سنوات، ودخل بها وعمرها تسع، كما في الصحيحين وغيرهما. كما أن في قوله سبحانه ‏وتعالى: (وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ ‏يَحِضْنَ وَأُولاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً) ‏‏[الطلاق:4]‏ إشارة إلى أن الصغيرة التي لم تحض بعد يمكن أن تتزوج وتطلق فتكون عدتها حينئذ ثلاثة ‏أشهر. وإذا تزوج الرجل الكبير البنت الصغيرة جاز له أن يستمتع بها بكل أنواع ‏الاستمتاع المباحة شرعاً.‏
أما وطؤها فلا يطأها حتى تكون مطيقة للوطء بحيث لا يضر بها.‏
والله أعلم.




إسلام ويب ... موسوعة الفتاوي : http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Option=FatwaId&Id=11251
 

Imaginary

عضو بلاتيني
الزميلة نسج الورود هل لديك قناعة بأن المرأة مخلوق مستقل بذاتة يحس ويشعر يحب ويكرة كما الرجل ؟! بمعني هل من حق الإنسان المكني بالمرأة أن تختار شريكها وعشيرها .. أم أن الأمر منوط بولي أمرها .. يختار لها من شاء وكأنها أحد أغنامة أو حلالة يبيعها لمن شاء حتي يستلم ثمنها ( مهرها ) ؟؟!!!


السؤال


هل يجوز زواج الكبير البالغ من الصغيرة التي لم تبلغ؟ وإذا كان الجواب بنعم فهل يجوز وطؤها و الاستمتاع بها؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإنه يجوز أن يتزوج الرجل الكبير البالغ البنت الصغيرة التي لم تبلغ بعد. وقد تزوج النبي ‏صلى الله عليه وسلم وعمره فوق الخمسين سنة عائشة رضي الله تعالى عنها وعمرها ست ‏سنوات، ودخل بها وعمرها تسع، كما في الصحيحين وغيرهما. كما أن في قوله سبحانه ‏وتعالى: (وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ ‏يَحِضْنَ وَأُولاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً) ‏‏[الطلاق:4]‏ إشارة إلى أن الصغيرة التي لم تحض بعد يمكن أن تتزوج وتطلق فتكون عدتها حينئذ ثلاثة ‏أشهر. وإذا تزوج الرجل الكبير البنت الصغيرة جاز له أن يستمتع بها بكل أنواع ‏الاستمتاع المباحة شرعاً.‏
أما وطؤها فلا يطأها حتى تكون مطيقة للوطء بحيث لا يضر بها.‏
والله أعلم.




إسلام ويب ... موسوعة الفتاوي : http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Option=FatwaId&Id=11251


ثم يأتينا من يقول ان الاسلام كرم المرأة .. نعم اخي .. كرمها .. وها هي الطفلة المسكينة .. يعتدى على طهر طفولتها بحقارة .. اعداداً لها لما في بلوغها من تكريم .. وتجهيزا لدماغها للخنوع والخضوع والعبادة للرجل..
نعم كرمها ..
بئس الكرامة كرمتموها ..
 

فريمان

عضو مخضرم
ثم يأتينا من يقول ان الاسلام كرم المرأة .. نعم اخي .. كرمها .. وها هي الطفلة المسكينة .. يعتدى على طهر طفولتها بحقارة .. اعداداً لها لما في بلوغها من تكريم .. وتجهيزا لدماغها للخنوع والخضوع والعبادة للرجل..
نعم كرمها ..
بئس الكرامة كرمتموها ..


زواج الاطفال مباح ليس هناك شك في هذا انما الاستغراب هو في اختلاق التبريرات والاعذار لجعل هذا الزواج مقبولا لدى العامة وتسويقة للاستمرار به وهو نهج غبي في تنظير اهل الدين ورغم ذلك فقد فشلوا ففي حقوق الانسان يُحرم هذا الزواج علاوة على تحريمه في اغلب قوانين الشعوب التى تحترم نفسها وتحترم ادميتها وتحترم حق الطفولة واخيرا تم تقنينه في اليمن وكان هناك خلاف شديد في برلمانهم حول تحديد السن .

كان من المفترض للمنظرين من شيوخ الدين بان يقولوا ان زواج الاطفال كان مباحا في ذلك الزمان اي منذ 1400 سنة لكنه اليوم غير مقبول انسانيا وقانونيا ودوليا وحتى وجدانيا .


الشق اكبر من الرقعة .

ان المشكلة الاساسية انه تشريع بشري وليس الهي !!!فما كان صالحا في ذاك الزمان لن يكون صالحا في هذا الزمان لان البشر تطور .

لايمكن لله ان يشرّع زواج الاطفال !!!؟؟

هذا تشريعكم انتم ونتاج بيئتكم وثقافتكم .
 

Imaginary

عضو بلاتيني
زواج الاطفال مباح ليس هناك شك في هذا انما الاستغراب هو في اختلاق التبريرات والاعذار لجعل هذا الزواج مقبولا لدى العامة وتسويقة للاستمرار به وهو نهج غبي في تنظير اهل الدين ورغم ذلك فقد فشلوا ففي حقوق الانسان يُحرم هذا الزواج علاوة على تحريمه في اغلب قوانين الشعوب التى تحترم نفسها وتحترم ادميتها وتحترم حق الطفولة واخيرا تم تقنينه في اليمن وكان هناك خلاف شديد في برلمانهم حول تحديد السن .

كان من المفترض للمنظرين من شيوخ الدين بان يقولوا ان زواج الاطفال كان مباحا في ذلك الزمان اي منذ 1400 سنة لكنه اليوم غير مقبول انسانيا وقانونيا ودوليا وحتى وجدانيا .


الشق اكبر من الرقعة .

ان المشكلة الاساسية انه تشريع بشري وليس الهي !!!فما كان صالحا في ذاك الزمان لن يكون صالحا في هذا الزمان لان البشر تطور .

لايمكن لله ان يشرّع زواج الاطفال !!!؟؟

هذا تشريعكم انتم ونتاج بيئتكم وثقافتكم .


المشكلة في الفكرة .. لا في تطبيقها في حال زمني او مكاني .. كنت اناقش احدهم حول جواز مفاخذة الصغيره .. اجابني وهل ترى احد فاخذ الصغيرة ليكن لك حق في النقد!! لا لم ارى واتمنى ان لا ارى ! لكن كيف يشرع مثل هذا القبح من انسان يفترض ان يكون دليلنا للخلاص في الآخرة! كيف لي ان اثق في تعاليمه واهو يستقيها من الشيطان ! سواء في هذا العصر او قبل 1400 سنة لا يجب ان تمس كرامة الطفل لقدسيتها التي اتت من طهارة هذا المخلوق، لا اعتقد ان كل من يشرع مثل هذه الحقارة - الاستمتاع بالصغيرة- يسعد احد غير الشيطان والشر المطلق سمه ما أردت .. شهوه .. شيطان .. شر .. ظلام .. وحشية ..إلخ
 

فريمان

عضو مخضرم
! لكن كيف يشرع مثل هذا القبح من انسان يفترض ان يكون دليلنا للخلاص في الآخرة! كيف لي ان اثق في تعاليمه واهو يستقيها من الشيطان ! سواء في هذا العصر او قبل 1400 سنة لا يجب ان تمس كرامة الطفل لقدسيتها التي اتت من طهارة هذا المخلوق، لا اعتقد ان كل من يشرع مثل هذه الحقارة - الاستمتاع بالصغيرة- يسعد احد غير الشيطان والشر المطلق سمه ما أردت .. شهوه .. شيطان .. شر .. ظلام .. وحشية ..إلخ

نعم اخي العزيز وهذا الذي اقوله دائما لايمكن ان يكون هذا تشريع من الله , فالله لايمكن ان يؤذي الطفل والمرأه , لايمكن ىان يحلل زواج الطفلة , لايمكن ان يظلم المرأة , انه تشريع بشري محض وهو تشريع مخطأ مائه بالمائة بلا ادني شك , والمدافعون عنه يعرفون انه تشريع خطأ مثلما يعرفون ابنائهم ويعرفون انه لايجوز فعل ذلك لكن الاشكالية انه ورد في النصوص والتراث فلا يستطيعوا انكاره والا اصبحوا خارج الملُه وكان حريا برجال الدين تصحيح الوضع وتحريم زواج الاطفال حتى لو ورد في النصوص والاحاديث لان زواج الاطفال يخالف ادمية هذا الانسان المعاصر وليس صحيحا فما كان مقبولا لدى الرجل البدوي الامي قبل 1400 سنة فانه لايصلح اليوم بلا ادنى شك.

ان المدافعين عن الظلم هم جهله لايدركون متطلبات العصر , انهم يريدون ان تعيش الناس في كهف تورا بورا او احدى جزر اقاصي المحيط الهندي !!
 

Imaginary

عضو بلاتيني
نعم اخي العزيز وهذا الذي اقوله دائما لايمكن ان يكون هذا تشريع من الله , فالله لايمكن ان يؤذي الطفل والمرأه , لايمكن ىان يحلل زواج الطفلة , لايمكن ان يظلم المرأة , انه تشريع بشري محض وهو تشريع مخطأ مائه بالمائة بلا ادني شك , والمدافعون عنه يعرفون انه تشريع خطأ مثلما يعرفون ابنائهم ويعرفون انه لايجوز فعل ذلك لكن الاشكالية انه ورد في النصوص والتراث فلا يستطيعوا انكاره والا اصبحوا خارج الملُه وكان حريا برجال الدين تصحيح الوضع وتحريم زواج الاطفال حتى لو ورد في النصوص والاحاديث لان زواج الاطفال يخالف ادمية هذا الانسان المعاصر وليس صحيحا فما كان مقبولا لدى الرجل البدوي الامي قبل 1400 سنة فانه لايصلح اليوم بلا ادنى شك.

ان المدافعين عن الظلم هم جهله لايدركون متطلبات العصر , انهم يريدون ان تعيش الناس في كهف تورا بورا او احدى جزر اقاصي المحيط الهندي !!
اتفق معك اخي الغالي
 
المشكلة في الفكرة .. لا في تطبيقها في حال زمني او مكاني .. كنت اناقش احدهم حول جواز مفاخذة الصغيره .. اجابني وهل ترى احد فاخذ الصغيرة ليكن لك حق في النقد!! لا لم ارى واتمنى ان لا ارى ! لكن كيف يشرع مثل هذا القبح من انسان يفترض ان يكون دليلنا للخلاص في الآخرة! كيف لي ان اثق في تعاليمه واهو يستقيها من الشيطان ! سواء في هذا العصر او قبل 1400 سنة لا يجب ان تمس كرامة الطفل لقدسيتها التي اتت من طهارة هذا المخلوق، لا اعتقد ان كل من يشرع مثل هذه الحقارة - الاستمتاع بالصغيرة- يسعد احد غير الشيطان والشر المطلق سمه ما أردت .. شهوه .. شيطان .. شر .. ظلام .. وحشية ..إلخ

كأني في غرف مراحيض النصارى .. واظنك من ذات الفئة .. ولو أقسمت ما أقسمت فخلفيتك نصرانية واضحة وتمارس ذات المرض النفسي ، فالدين المسيحي لن يصمد أمام أول سؤال فاخترت النهج العلماني أو الالحادي لتهاجم الاسلام ، فأي هجوم على الالحاد والعلمانية لا يؤذيك .... بعكس النصرانية ....وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على ضعف هذا النهج الكنسي .

( وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلاَ بَعْضُهُمْ إِلَىَ بَعْضٍ قَالُواْ أَتُحَدِّثُونَهُم بِمَا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَاجُّوكُم بِهِ عِندَ رَبِّكُمْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ 76أَوَلاَ يَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ 77 ) البقرة .

عمركم سمعتم بمسلم يتكلم عن الخلاص ؟

خلاص من إيش يا زميلنا العلماني ؟

لعلك تقصد تمر الخلاص .... بس حدد خلاص الحسا ولا خلاص القصيم ؟


أيوا .... فهمت الخلاص من الخطيئة الأولى المتوارثة جينيا ....

خلاص مين والناس نايمين .

"واهو يستقيها من الشيطان"

والله ؟ .... أشوف عبارات المسيحيين و حججهم هنا ... ليش ما تتكلم باسم الانسانية وحقوق الانسان و حقوق الطفل والبطيخ والمشمش والرمان كحال أدعياء العلمانية والليبرالية والحداثة والإلحاد ؟

من أين تفتقت عبقريتك عن هذا المصطلح ؟

مين ضحك عليك وعلمك هذا المصطلح المسيحي بامتياز ؟

أقتبس لكم ردا من أبو عمر في حوار سابق مع ذات العينة أو النمرة وكان اسمه ساين :


لأن الجواز شيء وسوء إستخدام الرخصة شيءٌ آخر وأنت سألتك عن الجواز ثم بعد ذلك أوردت مثالا على سوء إستخدام الرخصة , فالإسلام أجاز هذا العقد ولم يجعل السن شرطا له وقد فعله أعظم الناس وأفضلهم وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم , فالأصل في الزواج أن يختار الرجل والمرأة الشريك وأن يختاره على الدين وأن ينظره إليها وأن يوافق الولي وغير ذلك , ولكن لو كان هناك حاجة لمثل هذا العقد فالإسلام لا يحرمه بسبب أفعال شهوانية من هنا أو هناك، والمسألة منوطة بولي أمرها فهو المحاسب عليها في كل الأمور حتى تصل سن الرشد والبلوغ , ولا أرى في هذه المسألة إن تمت على الوجه الصحيح أي عيب ولكنها مسألة نادرة الحدوث الآن لإختلاف الزمان ولكن هذا لا يجعلها محرمة أو خاطئة , بل يقع الحكم على التوصيف.


فالموضوع جعله الشرع بيد الولي ، وهذا لا يعيب الشرع أن جعل ولاية الأمر بيد الولي ... فهو الذي يقرر مصلحة الفتاة ، وغذا كان ولي أمر الفتاة سيئا فأي شرع سماوي أو أرضي سيحول دون وقوع الجور على من يعيل ؟

وقال أبو عمر أيضا في معرض رده على ذات الشبهة المهلهلة :



أنت تدمج قضيتين بعضهما ببعض , فالقضية الأولى الزواج من الصغيرة وهذه قد أوضحت أن الإسلام لا يمنعها أبدا وليس فيها إشكال وهي حل لأمور كثيرة قد تقع فيكون الزواج من الفتاة الصغيرة حلا لها , ولو لم تكن حل لأي مشكلة فالموضوع مجاز غير ممنوع في أصل التشريع , وأما القضية الثانية فهي الإستمتاع بالزوجة وهذه لو كانت صغيرة أو كبيرة فالمسألة لها حدود وهي القدرة والمعروف , ولكنك تخلط الأمرين معا فتعيب على الزواج من الصغيرة أحيانا لأنها لا تعي وأحيانا لأن زوجها سوف يستمتع بها , وهذا العقد مجاز في الأصل والمسألة عند ولي الأمر الذي يوافق أو يمنع ذلك , وليس في الأمر أي شيء نخجل منه.

فإن مريم عليها السلام ولدت وهي صغيرة السن أظن دون التاسعة , ولو بحثت أنت سريعا على قضايا المدارس في أمريكا لوجدت بنات صغيرات يحملن في سن صغيرة , أو حتى بغير حمل فإن إتخاذ صديق لبنت صغيرة في أمريكا دون العاشرة أو أقل من ذلك لا يعد عيبا وإن مص لسانها واللعب معها جنسيا !!!! فهل أمسى الزواج عندكم حراما واتخاذ بوي فريد حلالا ؟!!!


وأعيد وأكرر كلام أبو عمر الموجه للملاحدة والنصارى بشكل خاص :


فإن إتخاذ صديق لبنت صغيرة في أمريكا دون العاشرة أو أقل من ذلك لا يعد عيبا وإن مص لسانها واللعب معها جنسيا !!!! فهل أمسى الزواج عندكم حراما واتخاذ بوي فريد حلالا ؟!!!
 

Imaginary

عضو بلاتيني
كأني في غرف مراحيض النصارى .. واظنك من ذات الفئة .. ولو أقسمت ما أقسمت فخلفيتك نصرانية واضحة وتمارس ذات المرض النفسي ، فالدين المسيحي لن يصمد أمام أول سؤال فاخترت النهج العلماني أو الالحادي لتهاجم الاسلام ، فأي هجوم على الالحاد والعلمانية لا يؤذيك .... بعكس النصرانية ....وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على ضعف هذا النهج الكنسي .

مراحيض؟ هل هذه لغة حوار؟ اتمنى قليلا من الرقي كي استطع اكمال النقاش معك.

( وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلاَ بَعْضُهُمْ إِلَىَ بَعْضٍ قَالُواْ أَتُحَدِّثُونَهُم بِمَا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَاجُّوكُم بِهِ عِندَ رَبِّكُمْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ 76أَوَلاَ يَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ 77 ) البقرة .

عمركم سمعتم بمسلم يتكلم عن الخلاص ؟

خلاص من إيش يا زميلنا العلماني ؟

لعلك تقصد تمر الخلاص .... بس حدد خلاص الحسا ولا خلاص القصيم ؟


أيوا .... فهمت الخلاص من الخطيئة الأولى المتوارثة جينيا ....

خلاص مين والناس نايمين .

"واهو يستقيها من الشيطان"

والله ؟ .... أشوف عبارات المسيحيين و حججهم هنا ... ليش ما تتكلم باسم الانسانية وحقوق الانسان و حقوق الطفل والبطيخ والمشمش والرمان كحال أدعياء العلمانية والليبرالية والحداثة والإلحاد ؟

من أين تفتقت عبقريتك عن هذا المصطلح ؟

مين ضحك عليك وعلمك هذا المصطلح المسيحي بامتياز ؟

أقتبس لكم ردا من أبو عمر في حوار سابق مع ذات العينة أو النمرة وكان اسمه ساين :





فالموضوع جعله الشرع بيد الولي ، وهذا لا يعيب الشرع أن جعل ولاية الأمر بيد الولي ... فهو الذي يقرر مصلحة الفتاة ، وغذا كان ولي أمر الفتاة سيئا فأي شرع سماوي أو أرضي سيحول دون وقوع الجور على من يعيل ؟

وقال أبو عمر أيضا في معرض رده على ذات الشبهة المهلهلة :






وأعيد وأكرر كلام أبو عمر الموجه للملاحدة والنصارى بشكل خاص :


فإن إتخاذ صديق لبنت صغيرة في أمريكا دون العاشرة أو أقل من ذلك لا يعد عيبا وإن مص لسانها واللعب معها جنسيا !!!! فهل أمسى الزواج عندكم حراما واتخاذ بوي فريد حلالا ؟!!!
اما كل ماذكرت انت من ممارسات جنسية -يستعفف كيبوردي ان يكررها-لا تصلح ان تكون إلا بين ازواج، -وانا ضده بطبيعة الحال- لا دخل لها في مكانة المرأة بالاسلام .. وهذه فكرة الموضوع، فل نواجه الحقائق والنصوص في هذا الموضوع بعيدنا عن تغيير الموضوع للنصرانية والبوي فريند وكل ماذكرت.
رجاء خاص لك اخي .. ارغب بشده ان استكمل الحوار والنقاش لكني ارجوك ان تبعد عن الهجوم الشخصي والالفاض ( كالمراحيض ) لنرقى قليلا كي لانكسب معلومات من الموضوع ونخسر اخلاقيات.
 
أعلى