الرد على شبهات النصارى والملحدين حول المرأة في الأسلام

نسج الورود

عضو مخضرم
الزميلة نسج الورود هل لديك قناعة بأن المرأة مخلوق مستقل بذاتة يحس ويشعر يحب ويكرة كما الرجل ؟!
نعم وقناعة تامه لا جدال فيها اليست بشر !!


بمعني هل من حق الإنسان المكني بالمرأة أن تختار شريكها وعشيرها .. أم أن الأمر منوط بولي أمرها .. يختار لها من شاء وكأنها أحد أغنامة أو حلالة يبيعها لمن شاء حتي يستلم ثمنها ( مهرها ) ؟؟!!!


بدون شك من حق المرأة أن تختار شريكها كيفما أرادت وشاءت من صفات ولها كامل الحرية في الرفض والموافقة لأي رجل يتقدّم لها حتى ولو كان مناسباً أذا كان الأسلام كما فد حديث معروف عندما أتت امرأة الى الرسول صلى الله عليه وسلم تطلب الطلاق من زوجها ولم يكن السبب إلا انها لاتحبه وقم يُنكر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فعلها وجعل لها مطلق الحرية في تركه

وفرّق بين الحالات التي ليست من الأسلام في شيء ...

السؤال


هل يجوز زواج الكبير البالغ من الصغيرة التي لم تبلغ؟ وإذا كان الجواب بنعم فهل يجوز وطؤها و الاستمتاع بها؟



لنعود للبداية كل الأديان الثلاثه لم تُحرّم زواج الصغيرة وزواج الصغيرة

لم يرد فيه نص قرآني أو نبوي لتحريمه هذا أولاً

وإباحته لا يعني وجوده أو ضرورته

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإنه يجوز أن يتزوج الرجل الكبير البالغ البنت الصغيرة التي لم تبلغ بعد. وقد تزوج النبي ‏صلى الله عليه وسلم وعمره فوق الخمسين سنة عائشة رضي الله تعالى عنها وعمرها ست ‏سنوات، ودخل بها وعمرها تسع، كما في الصحيحين وغيرهما. كما أن في قوله سبحانه ‏وتعالى: (وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ ‏يَحِضْنَ وَأُولاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً) ‏‏[الطلاق:4]‏ إشارة إلى أن الصغيرة التي لم تحض بعد يمكن أن تتزوج وتطلق فتكون عدتها حينئذ ثلاثة ‏أشهر. وإذا تزوج الرجل الكبير البنت الصغيرة جاز له أن يستمتع بها بكل أنواع ‏الاستمتاع المباحة شرعاً.‏
أما وطؤها فلا يطأها حتى تكون مطيقة للوطء بحيث لا يضر بها.‏
والله أعلم.






إسلام ويب ... موسوعة الفتاوي : http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Option=FatwaId&Id=11251





السؤال هنا لماذا ترى وتسمع ان زواج الصغيرات امراً مرفوضاً في المجتمعات الأسلاميه بل وأصبح مقصوراَ على المجتمعات المتخلفة والجاهله هل لأنهم غير مسلمين ؟؟؟




قد حكى ابن حزم عن ابن شبرمة أنه لا يصح أن يزوج ابنته الصغيرة حتى تبلغ ، وتأذن ؛

وهذا عندي هو الأرجح ، والاستدلال بقصة عائشة فيه نظر ، ووجه النظر أن عائشة زُوِّجت بأفضل الخلق –صلى الله عليه وسلم- وأن عائشة ليست كغيرها من النساء ، إذ أنها بالتأكيد سوف ترضى وليس عندها معارضة ، ولهذا لمّا خُيرت –رضي الله عنها- حين قال لها النبي – صلى لله عليه وسلم - : (لا عليك أن تستأمري أبويك) ؛ فقالت : إني أريد الله ورسوله ، ولم ترد الدنيا ولا زينتها .

ثم إن القول بذلك في وقتنا الحاضر يؤدي إلى مفسدة كما أسلفنا سابقا ، لأن بعض الناس يبيع بناته بيعا ، فيقول للزوج : تعطيني كذا ، وتعطي أمها كذا! وتعطي أخاها كذا! ، وتعطي عمها كذا ! ... إلى آخره .


وهي إذا كبرت فإذا هي قد زُوجت فماذا تصنع؟!!
وهذا القول الذي اختاره ابن شبرمة ولا سيما في وقتنا هذا ، هو القول الراجح عندي ، وأنه يُنتظر حتى تبلغ ثم تُستأذن .

الشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله

 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
أخي أين الحقيقة يبدو انك تكتب ردود دون ان تقرأ صفحات هذا

الموضوع ..

تم تفسير هذا الحديث أرجع للصفحة الأولى



وشكرا لك
بصراحة يانسج الورود هل أنت مقتنعة بهذا الرد !!
شخص واقف بيت يدي الله ليصلي تمر إمرأة من امامة تقطع صلاتة ؟!! طيب هل من إكرام المرأة مقارنتها بالكلب والحمار ؟!! ماذا لو مر جمل من أمام المصلي أو حصان أو بغل أو ديك .. هل تصح صلاتة ؟!! ماذا لو كانت إمرأة تصلي ومرت أمامها إمرأة هل تبطل صلاتها ؟!!
ألا يحط مثل هذا الحديث من كرامة المرأة بمقارنتها بالكلب والحمار ؟!!!

لله في خلقة شؤون ..


شكراً لك أيضا
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
[/CENTER]
لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد ؛ لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ؛ من عظم حقه عليها ، ولا تجد امرأة حلاوة الإيمان ؛ حتى تؤدي حق زوجها ، ولو سألها نفسها وهي على ظهر قتب .​
الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1939
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح


لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها لعظم حقه عليها.الراوي: - المحدث: ابن باز - المصدر: فتاوى نور على الدرب لابن باز - الصفحة أو الرقم: 4/112
خلاصة حكم المحدث: ثابت


اثنان لا تجاوز صلاتهما رؤوسهما : عبد أبق من مواليه حتى يرجع ، وامرأة عصت زوجها حتى ترجع . الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1888
خلاصة حكم المحدث: صحيح


أيما امرأة باتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 3/93
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح


حق الزوج على زوجته أن لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقهالراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 3739
خلاصة حكم المحدث: صحيح


لو تعلم المرأة حق الزوج ، لم تقعد ما حضر غداؤه و عشاؤه ؛ حتى يفرغ منه الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5259
خلاصة حكم المحدث: صحيح


معني وهي علي ظهر قتب ( الحديث الأول )

(( إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فلتجب وإن كانت على ظهر قتب )) .
أتعرفين ما معنى القتب : إنه مكان تجلس عليه للولادة يعني حتى لو كانت يضربها المخاض وتريد أن تلد إذا دعاها تجبه ويقول صلى الله عليه وسلم : (( إذا أراد أحدكم من امرأته حاجته فليأتها وإن كانت على تنور ))



بالفعل الإسلام كرم المرأة وأعطاها حقوق أكثر وأكبر مما تستحق !!


نعم كرم المرأه :إستحسان:

و هذه إحدى التوصيآت لأحد الإخوآن مستشهدآ بأحآديث الرسول عليه الصلاة و السلام و حيآته و قرن كلآمه بإلرفق :وردة:

إقرآ الله يهديك :)


[FONT=&quot]أقرب الناس إليك زوجتك[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، فلذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم : [/FONT]
[FONT=&quot](( [/FONT][FONT=&quot]أكرموا النساء ، فو الله ما أكرمهن إلا كريم ، وما أهانهن إلا لئيم [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT][FONT=&quot] [/FONT]
[FONT=&quot][ ورد في الأثر ][/FONT]​
[FONT=&quot]هذه رفيقة العمر، هذه شريكة العمر ، ينبغي أن ترفق بها ، هي أقرب الناس إليك ، وهي أولى الناس بحسن معاملتك[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، وما مِن إنسان كامل ، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : [/FONT]
[FONT=&quot](([/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ ، فَإِنَّ الْمَرْأَةَ خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعٍ ، وَإِنَّ أَعْوَجَ شَيْءٍ فِي الضِّلَعِ أَعْلَاهُ ، فَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهُ كَسَرْتَهُ ، وَإِنْ تَرَكْتَهُ لَمْ يَزَلْ أَعْوَجَ ، فَاسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] . [/FONT]
[FONT=&quot][ متفق عليه ][/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]هذا رفق بالإنسان ، الإنسان بحكمة يسعد بزوجة من الدرجة [/FONT][FONT=&quot]الخامسة ، [/FONT][FONT=&quot]و[/FONT][FONT=&quot]من [/FONT][FONT=&quot]دون حكمة[/FONT][FONT=&quot] ، وعن طريق العنف [/FONT][FONT=&quot]يشقى بزوجة من الدرجة الأولى[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، لذلك أكبر عطاء إلهي الحكمة[/FONT][FONT=&quot] ، قال تعالى :[/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا (269)[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]( سورة البقرة)[/FONT]
[FONT=&quot](( [/FONT][FONT=&quot]أكرموا النساء ، فو الله ما أكرمهن إلا كريم ، وما أهانهن إلا لئيم [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT][FONT=&quot] [/FONT]
[FONT=&quot][ ورد في الأثر ][/FONT]​
[FONT=&quot](([/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] . [/FONT]
[FONT=&quot]النبي الكريم يوصيك بالمرأة .[/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]ومن أدق ما قرأت في قوله تعالى:[/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ (19) [/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]( سورة النساء)[/FONT]
[FONT=&quot]قال بعض المفسرين : " ليست المعاشرة بالمعروف أن تمتنع عن إيقاع الأذى به[/FONT][FONT=&quot]ا ، [/FONT][FONT=&quot]بل أن تحتمل الأذى منها " .[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]هذا رفق بالإنسان ، [/FONT][FONT=&quot]والبيت فيه [/FONT][FONT=&quot]لطف ، فيه إلقاء سلام ، فيه [/FONT][FONT=&quot]ابتسامة[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]:[/FONT]
[FONT=&quot](( [/FONT][FONT=&quot]كان رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إذا دخل بيته بساما[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] ضحاكا[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]
[FONT=&quot][ ابن عساكر عن عائشة بسند ضعيف ][/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]كان يقول عن النساء : [/FONT]
[FONT=&quot](( [/FONT][FONT=&quot]لا تكرهوا البنات ، فإنهن المؤنسات الغاليات[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]
[FONT=&quot][ الحاكم والطبراني عن عقبة بن عامر بسند ضعيف ][/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]والحب تصنعه أنت بيدك ، بابتسامه ، بإلقاء سلام[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]بالتسامح [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]أحياناً [/FONT][FONT=&quot]بالمعاونة[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]عَنْ الْأَسْوَدِ قَالَ : سَأَلْتُ عَائِشَةَ : مَا كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَصْنَعُ فِي أَهْلِهِ ؟ قَالَتْ : [/FONT]
[FONT=&quot](( [/FONT][FONT=&quot]كَانَ فِي مِهْنَةِ أَهْلِهِ ، فَإِذَا حَضَرَتْ الصَّلَاةُ قَامَ إِلَى الصَّلَاةِ [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]
[FONT=&quot][ البخاري ][/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]كان يكنس داره[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، وير[/FONT][FONT=&quot]فو[/FONT][FONT=&quot] ثوبه ، ويحلب شاته [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]وكان في مهنة أهله[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، فمعاونة الزوج [/FONT][FONT=&quot]برفق [/FONT][FONT=&quot] شيء رائع جدا[/FONT][FONT=&quot]ً [/FONT][FONT=&quot]، بل إن النبي صلى الله عليه وسلم جعل الخيرية في البيت ، فعَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : [/FONT]
[FONT=&quot](( [/FONT][FONT=&quot]خَيرُكُمْ خَيْرُكُمْ لِأَهْلِهِ ، وَأَنَا خَيْرُكُمْ لِأَهْلِي [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot][ الترمذي ][/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]ي[/FONT][FONT=&quot]مكن لأخلاق الإنسان خارج البيت أن يكون [/FONT][FONT=&quot]أن تنضوي تحت مصلحته ، بالتعبير المستعمل الآن ( [/FONT][FONT=&quot]بيزنس ) ، لطفه وأناقته ، و[/FONT][FONT=&quot]سلامه وابتسامته جزء من عمله [/FONT][FONT=&quot]، حتى [/FONT][FONT=&quot]ينتزع [/FONT][FONT=&quot]إعجاب الناس ، ويحقق مصالحه[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، لكن في البيت لا رقابة[/FONT][FONT=&quot] عليه [/FONT][FONT=&quot]، لذلك [/FONT][FONT=&quot]بطولة المؤمن أن يكون في البيت [/FONT][FONT=&quot]رفيقا بأهله ، محتملا لبعض الأخطاء ، وما مِن شيء [/FONT][FONT=&quot]يعكر الصفاء بينه وبين زوجته [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]ي[/FONT][FONT=&quot]تسامح مع[/FONT][FONT=&quot]ها [/FONT][FONT=&quot]، وتتسامح معه ، قال تعالى :[/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]وَأْتَمِرُوا بَيْنَكُمْ بِمَعْرُوفٍ (6) [/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]( سورة الطلاق)[/FONT]
[FONT=&quot]بالمناسبة [/FONT][FONT=&quot]، قال تعالى :[/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot] وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا (180) [/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]( سورة الأعراف )[/FONT]
[FONT=&quot]من معاني هذه الآية : أنك تتقرب إلى الله بالتخلق بكماله[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، الله عز وجل رفيق يحب كل رفيق[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، فمن التخلق بكمال الله أن تكون رفيقا[/FONT][FONT=&quot]ً ، [/FONT][FONT=&quot]فإن كنت رفيقا[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] كان الرفق وسيلة إلى الدخول على الله عز وجل[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، تتقرب إلى الله بالتخلق بكماله[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، فإذا كان [/FONT][FONT=&quot]الله [/FONT][FONT=&quot]رفيقا[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] بعباده[/FONT][FONT=&quot] ف[/FONT][FONT=&quot]كن رفيقا[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] بمن حولك [/FONT][FONT=&quot]، وأقرب الناس إليك زوجتك .[/FONT]
[FONT=&quot]السيدة عائشة مرة حدثت النبي صلى الله عليه وسلم فترة طويلة عن أبي زرع وأم زرع[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، وحدثته عن شجاعته وكرمه[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، وأنه كان زوجًا نموذجيا ، لكنها تأسفت أشد الأسف[/FONT][FONT=&quot] حينما أعلمته[/FONT][FONT=&quot] في النهاية أنه طلقها[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، فكان عليه الصلاة والسلام رفيقا بها[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، فقال لها : أنا لك كأبي زرع لأم زرع ، غير أني لا أطلقك .[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]هذه الزوجة مَن لها[/FONT][FONT=&quot] غيرك ؟[/FONT][FONT=&quot] أحيانا لا يحلو للزوج إلا أن يمازح زوجته بشأن الزوجة الثانية والطلاق[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، هذا ليس من مزاح[/FONT][FONT=&quot]اً ، بل ي[/FONT][FONT=&quot]ق[/FONT][FONT=&quot]يم هوة [/FONT][FONT=&quot]بينه وبينه[/FONT][FONT=&quot]ا[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، ويج[/FONT][FONT=&quot]رحها ، أ[/FONT][FONT=&quot]وقد ي[/FONT][FONT=&quot]كسرها [/FONT][FONT=&quot]بهذا المزاح[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، لذلك ترفّق بهذه المرأة التي [/FONT][FONT=&quot]جعلها الله هدية لك .[/FONT]
[FONT=&quot]إذًا : أكرموا النساء فو الله ما أكرمهن إلا كريم[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، ولا أهانهن إلا لئيم[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، إنهن مؤنسات غاليات .[/FONT]
[FONT=&quot]كان عليه الصلاة والسلام إذا دخل بيته بساما[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] ضحاكا[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، وكان في مهنة أهله[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، وهذا نوع من الرفق ، وكمال الإنسان [/FONT][FONT=&quot]يتبدى أوضح ما يتبدى [/FONT][FONT=&quot]في بيته[/FONT][FONT=&quot] ، وينبغي أن تكون بيوتات المسلمين جنة بالود ، [/FONT][FONT=&quot]ليس بالخبز وحده يحيى الإنسان[/FONT][FONT=&quot] ، ف[/FONT][FONT=&quot]لو جئت بطعام نفيس [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]لو أسكنتهم [/FONT][FONT=&quot]بيتاً [/FONT][FONT=&quot]فخما[/FONT][FONT=&quot]ً ، هم [/FONT][FONT=&quot]يريدون مودتك [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]يريدون ابتسامة [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]يريدون الحب ، والمرأة بالذات الحب يغلب عليها[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، أطعمها طعاما[/FONT][FONT=&quot]ً خشناً ، [/FONT][FONT=&quot]وكن [/FONT][FONT=&quot]لطيفاً معها [/FONT][FONT=&quot]أفضل ألف مرة من أن تطعمها طعاما[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] نفيسا ثم تقسو عليها[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، والحب [/FONT][FONT=&quot]بيدك ، [/FONT][FONT=&quot]وهناك مقولات يقولها العوام ، بعد فترة يألف كل منهما صاحبه [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]وينعدم الحب بينهما[/FONT][FONT=&quot] ،[/FONT][FONT=&quot] هذا كلام بخلاف ما قاله النبي عليه الصلاة والسلام[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]، قال عليه الصلاة والسلام : [/FONT]
[FONT=&quot](([/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]الحمد لله الذي رزقني حب عائشة[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot].[/FONT][FONT=&quot] [/FONT]
[FONT=&quot][ ورد في الأثر ][/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]ومن سعادة المرء أن يحب زوجته[/FONT][FONT=&quot] ، [/FONT][FONT=&quot]لأنها ح[/FONT][FONT=&quot]ليلته ، [/FONT][FONT=&quot]ولأنها أم أولاده[/FONT][FONT=&quot] ، والأمر بيدك ، الله [/FONT][FONT=&quot]عز وجل ما كلفنا ما نطيق [/FONT][FONT=&quot]، قال تعالى :[/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا (286) [/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]( سورة البقرة )[/FONT]
[FONT=&quot]ينبغي أن تكون رفيقا بنفسك ورفيقا بزوجتك[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot].[/FONT]


 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
نعم كرم المرأه :إستحسان:

و هذه إحدى التوصيآت لأحد الإخوآن مستشهدآ بأحآديث الرسول عليه الصلاة و السلام و حيآته و قرن كلآمه بإلرفق :وردة:

إقرآ الله يهديك :)

[FONT=&quot]أقرب الناس إليك زوجتك[/FONT][FONT=&quot]، فلذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم : [/FONT]
[FONT=&quot](( [/FONT][FONT=&quot]أكرموا النساء ، فو الله ما أكرمهن إلا كريم ، وما أهانهن إلا لئيم [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]

[FONT=&quot][ ورد في الأثر ][/FONT]​

[FONT=&quot]هذه رفيقة العمر، هذه شريكة العمر ، ينبغي أن ترفق بها ، هي أقرب الناس إليك ، وهي أولى الناس بحسن معاملتك[/FONT][FONT=&quot]، وما مِن إنسان كامل ، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : [/FONT]
[FONT=&quot](([/FONT][FONT=&quot]اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ ، فَإِنَّ الْمَرْأَةَ خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعٍ ، وَإِنَّ أَعْوَجَ شَيْءٍ فِي الضِّلَعِ أَعْلَاهُ ، فَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهُ كَسَرْتَهُ ، وَإِنْ تَرَكْتَهُ لَمْ يَزَلْ أَعْوَجَ ، فَاسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] . [/FONT]
[FONT=&quot][ متفق عليه ][/FONT]
[FONT=&quot]هذا رفق بالإنسان ، الإنسان بحكمة يسعد بزوجة من الدرجة [/FONT][FONT=&quot]الخامسة ، [/FONT][FONT=&quot]و[/FONT][FONT=&quot]من [/FONT][FONT=&quot]دون حكمة[/FONT][FONT=&quot] ، وعن طريق العنف [/FONT][FONT=&quot]يشقى بزوجة من الدرجة الأولى[/FONT][FONT=&quot]، لذلك أكبر عطاء إلهي الحكمة[/FONT][FONT=&quot] ، قال تعالى :[/FONT]

[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا (269)[/FONT][FONT=&quot][[/FONT]
[FONT=&quot]( سورة البقرة)[/FONT]
[FONT=&quot](( [/FONT][FONT=&quot]أكرموا النساء ، فو الله ما أكرمهن إلا كريم ، وما أهانهن إلا لئيم [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]

[FONT=&quot][ ورد في الأثر ][/FONT]​

[FONT=&quot](([/FONT][FONT=&quot]اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] . [/FONT]
[FONT=&quot]النبي الكريم يوصيك بالمرأة .[/FONT]
[FONT=&quot]ومن أدق ما قرأت في قوله تعالى:[/FONT]

[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ (19) [/FONT][FONT=&quot][[/FONT]
[FONT=&quot]( سورة النساء)[/FONT]
[FONT=&quot]قال بعض المفسرين : " ليست المعاشرة بالمعروف أن تمتنع عن إيقاع الأذى به[/FONT][FONT=&quot]ا ، [/FONT][FONT=&quot]بل أن تحتمل الأذى منها " .[/FONT]
[FONT=&quot]هذا رفق بالإنسان ، [/FONT][FONT=&quot]والبيت فيه [/FONT][FONT=&quot]لطف ، فيه إلقاء سلام ، فيه [/FONT][FONT=&quot]ابتسامة[/FONT][FONT=&quot]:[/FONT]
[FONT=&quot](( [/FONT][FONT=&quot]كان رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إذا دخل بيته بساما[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] ضحاكا[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]
[FONT=&quot][ ابن عساكر عن عائشة بسند ضعيف ][/FONT]
[FONT=&quot]كان يقول عن النساء : [/FONT]
[FONT=&quot](( [/FONT][FONT=&quot]لا تكرهوا البنات ، فإنهن المؤنسات الغاليات[/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]
[FONT=&quot][ الحاكم والطبراني عن عقبة بن عامر بسند ضعيف ][/FONT]
[FONT=&quot]والحب تصنعه أنت بيدك ، بابتسامه ، بإلقاء سلام[/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]بالتسامح [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]أحياناً [/FONT][FONT=&quot]بالمعاونة[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]عَنْ الْأَسْوَدِ قَالَ : سَأَلْتُ عَائِشَةَ : مَا كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَصْنَعُ فِي أَهْلِهِ ؟ قَالَتْ : [/FONT]
[FONT=&quot](( [/FONT][FONT=&quot]كَانَ فِي مِهْنَةِ أَهْلِهِ ، فَإِذَا حَضَرَتْ الصَّلَاةُ قَامَ إِلَى الصَّلَاةِ [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]
[FONT=&quot][ البخاري ][/FONT]
[FONT=&quot]كان يكنس داره[/FONT][FONT=&quot]، وير[/FONT][FONT=&quot]فو[/FONT][FONT=&quot] ثوبه ، ويحلب شاته [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]وكان في مهنة أهله[/FONT][FONT=&quot]، فمعاونة الزوج [/FONT][FONT=&quot]برفق [/FONT][FONT=&quot]شيء رائع جدا[/FONT][FONT=&quot]ً [/FONT][FONT=&quot]، بل إن النبي صلى الله عليه وسلم جعل الخيرية في البيت ، فعَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : [/FONT]
[FONT=&quot](( [/FONT][FONT=&quot]خَيرُكُمْ خَيْرُكُمْ لِأَهْلِهِ ، وَأَنَا خَيْرُكُمْ لِأَهْلِي [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot][ الترمذي ][/FONT]
[FONT=&quot]ي[/FONT][FONT=&quot]مكن لأخلاق الإنسان خارج البيت أن يكون [/FONT][FONT=&quot]أن تنضوي تحت مصلحته ، بالتعبير المستعمل الآن ( [/FONT][FONT=&quot]بيزنس ) ، لطفه وأناقته ، و[/FONT][FONT=&quot]سلامه وابتسامته جزء من عمله [/FONT][FONT=&quot]، حتى [/FONT][FONT=&quot]ينتزع [/FONT][FONT=&quot]إعجاب الناس ، ويحقق مصالحه[/FONT][FONT=&quot]، لكن في البيت لا رقابة[/FONT][FONT=&quot] عليه [/FONT][FONT=&quot]، لذلك [/FONT][FONT=&quot]بطولة المؤمن أن يكون في البيت [/FONT][FONT=&quot]رفيقا بأهله ، محتملا لبعض الأخطاء ، وما مِن شيء [/FONT][FONT=&quot]يعكر الصفاء بينه وبين زوجته [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]ي[/FONT][FONT=&quot]تسامح مع[/FONT][FONT=&quot]ها [/FONT][FONT=&quot]، وتتسامح معه ، قال تعالى :[/FONT]

[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]وَأْتَمِرُوا بَيْنَكُمْ بِمَعْرُوفٍ (6) [/FONT][FONT=&quot][[/FONT]
[FONT=&quot]( سورة الطلاق)[/FONT]
[FONT=&quot]بالمناسبة [/FONT][FONT=&quot]، قال تعالى :[/FONT]

[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot] وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا (180) [/FONT][FONT=&quot][[/FONT]
[FONT=&quot]( سورة الأعراف )[/FONT]
[FONT=&quot]من معاني هذه الآية : أنك تتقرب إلى الله بالتخلق بكماله[/FONT][FONT=&quot]، الله عز وجل رفيق يحب كل رفيق[/FONT][FONT=&quot]، فمن التخلق بكمال الله أن تكون رفيقا[/FONT][FONT=&quot]ً ، [/FONT][FONT=&quot]فإن كنت رفيقا[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] كان الرفق وسيلة إلى الدخول على الله عز وجل[/FONT][FONT=&quot]، تتقرب إلى الله بالتخلق بكماله[/FONT][FONT=&quot]، فإذا كان [/FONT][FONT=&quot]الله [/FONT][FONT=&quot]رفيقا[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] بعباده[/FONT][FONT=&quot] ف[/FONT][FONT=&quot]كن رفيقا[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] بمن حولك [/FONT][FONT=&quot]، وأقرب الناس إليك زوجتك .[/FONT]
[FONT=&quot]السيدة عائشة مرة حدثت النبي صلى الله عليه وسلم فترة طويلة عن أبي زرع وأم زرع[/FONT][FONT=&quot]، وحدثته عن شجاعته وكرمه[/FONT][FONT=&quot]، وأنه كان زوجًا نموذجيا ، لكنها تأسفت أشد الأسف[/FONT][FONT=&quot] حينما أعلمته[/FONT][FONT=&quot] في النهاية أنه طلقها[/FONT][FONT=&quot]، فكان عليه الصلاة والسلام رفيقا بها[/FONT][FONT=&quot]، فقال لها : أنا لك كأبي زرع لأم زرع ، غير أني لا أطلقك .[/FONT]
[FONT=&quot]هذه الزوجة مَن لها[/FONT][FONT=&quot] غيرك ؟[/FONT][FONT=&quot] أحيانا لا يحلو للزوج إلا أن يمازح زوجته بشأن الزوجة الثانية والطلاق[/FONT][FONT=&quot]، هذا ليس من مزاح[/FONT][FONT=&quot]اً ، بل ي[/FONT][FONT=&quot]ق[/FONT][FONT=&quot]يم هوة [/FONT][FONT=&quot]بينه وبينه[/FONT][FONT=&quot]ا[/FONT][FONT=&quot]، ويج[/FONT][FONT=&quot]رحها ، أ[/FONT][FONT=&quot]وقد ي[/FONT][FONT=&quot]كسرها [/FONT][FONT=&quot]بهذا المزاح[/FONT][FONT=&quot]، لذلك ترفّق بهذه المرأة التي [/FONT][FONT=&quot]جعلها الله هدية لك .[/FONT]
[FONT=&quot]إذًا : أكرموا النساء فو الله ما أكرمهن إلا كريم[/FONT][FONT=&quot]، ولا أهانهن إلا لئيم[/FONT][FONT=&quot]، إنهن مؤنسات غاليات .[/FONT]
[FONT=&quot]كان عليه الصلاة والسلام إذا دخل بيته بساما[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] ضحاكا[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot]، وكان في مهنة أهله[/FONT][FONT=&quot]، وهذا نوع من الرفق ، وكمال الإنسان [/FONT][FONT=&quot]يتبدى أوضح ما يتبدى [/FONT][FONT=&quot]في بيته[/FONT][FONT=&quot] ، وينبغي أن تكون بيوتات المسلمين جنة بالود ، [/FONT][FONT=&quot]ليس بالخبز وحده يحيى الإنسان[/FONT][FONT=&quot] ، ف[/FONT][FONT=&quot]لو جئت بطعام نفيس [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]لو أسكنتهم [/FONT][FONT=&quot]بيتاً [/FONT][FONT=&quot]فخما[/FONT][FONT=&quot]ً ، هم [/FONT][FONT=&quot]يريدون مودتك [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]يريدون ابتسامة [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]يريدون الحب ، والمرأة بالذات الحب يغلب عليها[/FONT][FONT=&quot]، أطعمها طعاما[/FONT][FONT=&quot]ً خشناً ، [/FONT][FONT=&quot]وكن [/FONT][FONT=&quot]لطيفاً معها [/FONT][FONT=&quot]أفضل ألف مرة من أن تطعمها طعاما[/FONT][FONT=&quot]ً[/FONT][FONT=&quot] نفيسا ثم تقسو عليها[/FONT][FONT=&quot]، والحب [/FONT][FONT=&quot]بيدك ، [/FONT][FONT=&quot]وهناك مقولات يقولها العوام ، بعد فترة يألف كل منهما صاحبه [/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]وينعدم الحب بينهما[/FONT][FONT=&quot] ،[/FONT][FONT=&quot] هذا كلام بخلاف ما قاله النبي عليه الصلاة والسلام[/FONT][FONT=&quot]، قال عليه الصلاة والسلام : [/FONT]
[FONT=&quot](([/FONT][FONT=&quot]الحمد لله الذي رزقني حب عائشة[/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot][ ورد في الأثر ][/FONT]
[FONT=&quot]ومن سعادة المرء أن يحب زوجته[/FONT][FONT=&quot] ، [/FONT][FONT=&quot]لأنها ح[/FONT][FONT=&quot]ليلته ، [/FONT][FONT=&quot]ولأنها أم أولاده[/FONT][FONT=&quot] ، والأمر بيدك ، الله [/FONT][FONT=&quot]عز وجل ما كلفنا ما نطيق [/FONT][FONT=&quot]، قال تعالى :[/FONT]


[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا (286) [/FONT][FONT=&quot][[/FONT]

[FONT=&quot]( سورة البقرة )[/FONT]
[FONT=&quot]ينبغي أن تكون رفيقا بنفسك ورفيقا بزوجتك[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]


وإن لم يرفق بها وأهملها وعاملها بشدة , فهل عليه تثريب ؟!!!
 

هايل

عضو ذهبي
أولا حياك الله أخي الفاضل
روسيا شكو بالغرب والي يرحم والديك
بالنسبة لنا الغرب هو أوروبا كلها والامريكيتين وبالنسبة لهم الشرق هو الاقصي اليابان والصين والاوسط منطقتنا
والمسألة هنا تشابة القيم والمجتمعات في الغرب المذكور في جزيئة العلاقات بين الجنسين

كل الي ذكرته تختاره المراة الروسيه بارادتها وتتركه بارادتها​

بالنسبة للمرأة الروسية نعم المرأة تختار ولكن في منظومة أنعدام القيم الخيارات صعبة للغاية ومحدودة
بصفتي أنسان فضولي للغاية وأحب أن أعرف كل شيء عن الاخر
فأنا كنت أدخل بنقاشات مع الكثير من الروس من الجنسين وأستطلع وجهات نظرهم
خلاصة القول هم يقرون بأن القوانين الاسلامية الشرعية وعفة الرجل والمرأة بالاسلام هي الدعامة الحقيقية لبقاء الاسرة
سمعتها من الكثير أن الزواج من الرجل الشرقي والمسلم خصوصا هو ضمان لحقوق المرأة وأستمراية الاسرة
تدري وين المشكله ؟​

المشكله تبي تفرض عليهم شي انت مقتنع فيه وهما اختاروه بارادتهم​
أنا لا أفرض عليهم شيء ,الله شرع الاسلام وفرضه علي البشرية جمعاء
المشكله فيك مو فيهم​
الحمد لله ما عندي مشاكل ,المشاكل والمأسي ونسب الطلاق المهولة والايدز والنسب العالية من اللقطاء
والخيانة الزوجية وأدمان الكحول و...............كلها عندهم
شغله ثانه

مهنه الجزاره وعامله البناء مو حرام عشان تنقد عليهم هذي مهن شريفه مافيها شي ونساء العرب يعملون في هالمجالات واكثر بعد​

أتفق أنها ليست عيبا ولكنها لا تصلح للمرأة وأن رأيتها في بعض المجتمعات عندنا فهي حالات شاذة
الاصل عندنا أن الرجل يغني المرأة عن الاعمال الشاقة
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هذه الصفحة تظهر القدرة الرائقة لأخواتنا على الرد عن دينها , ويفت في عضد الملاحدة كون الأخوات هن اللاتي يدافعن عن هذه النصوص ويشرحن , فما أجمل الإيمان عندما يستوطن القلب.

أرى الملحدين في هذه الصفحة بين مكردس ومخدوش :) , متابع وحاضر إن شاء الله

.
 

نسج الورود

عضو مخضرم
هذه الصفحة تظهر القدرة الرائقة لأخواتنا على الرد عن دينها , ويفت في عضد الملاحدة كون الأخوات هن اللاتي يدافعن عن هذه النصوص ويشرحن , فما أجمل الإيمان عندما يستوطن القلب.

أرى الملحدين في هذه الصفحة بين مكردس ومخدوش :) , متابع وحاضر إن شاء الله

.


أهلا بك أبو عمر شكراً لمرورك ولحضورك ومثلك لا غنى عنه

أسعدني حضورك

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
المشكلة في الفكرة .. لا في تطبيقها في حال زمني او مكاني .. كنت اناقش احدهم حول جواز مفاخذة الصغيره .. اجابني وهل ترى احد فاخذ الصغيرة ليكن لك حق في النقد!! لا لم ارى واتمنى ان لا ارى ! لكن كيف يشرع مثل هذا القبح من انسان يفترض ان يكون دليلنا للخلاص في الآخرة! كيف لي ان اثق في تعاليمه واهو يستقيها من الشيطان ! سواء في هذا العصر او قبل 1400 سنة لا يجب ان تمس كرامة الطفل لقدسيتها التي اتت من طهارة هذا المخلوق، لا اعتقد ان كل من يشرع مثل هذه الحقارة - الاستمتاع بالصغيرة- يسعد احد غير الشيطان والشر المطلق سمه ما أردت .. شهوه .. شيطان .. شر .. ظلام .. وحشية ..إلخ
اقسم بالله انك نصراني خبيث متستر بالالحاد والعلمانيه مواضيعك ردودك من مخلفات النصارى الحاقدين على دين الاسلام ....
 

نسج الورود

عضو مخضرم
وإن لم يرفق بها وأهملها وعاملها بشدة , فهل عليه تثريب ؟!!!




أين الحقيقة أصبر علينا شوية كل النصوص التي ذكرت جاين عليها إن شاء الله ...


وإن لم يرفق بها وأهملها وعاملها بشدة , فهل عليه تثريب ؟!!!

عجيب قولك وهل على الرجل تثريب لو اساء معاملة المرأة وكأنك لا تعرف ما يجري في مجتمعك أنظر نسب الطلاق الآن هذا أدنى تثريب قد يحدث عند سوء معاملة الزوج لزوجته ...

أنظر الى المحاكم (الزوجه مطلعة عيون زوجها الثنتين:cool:)

هناك من الرجال من يبكي في المحاكم وأعرف شخصياً رجال كُثر

وصل بهم الأمر أن يتوسلوا ويبكوا عند زوجاتهم لأجل أن تفكر في

الرجوع له ...

أعطاها الأسلام أكبر حق في الخيار أن تبقى مع هذا الزوج السيء أو

تتركه

فهل هناك شيء اعظم من هذا الحق

والآن تقول وهل عليه تثريب!!

لا يخفى عليك أن هناك كثير من الأزواج كالخاتم في أصبع زوجته فهل تظن ان النساء دائماً مظلومات!!!

لا تنسى شيء بسيط أن أجهل وأغبى امرأة في العالم تستطيع ان تأخذ وتصل الى أذكى وأشد وأعتى الرجال متى ما أرادت فقط ..


 

محب الصحابه

عضو مخضرم
إقتباس
شنت الكنيسة الأرثوذكسية هجومًا على القرار واعتبرته مخالفًا لروح الإنجيل كما يؤكد الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة الذي رفض الأمر جملة وتفصيلاً، مؤكدًا أن المرأة مخلوق غير طاهر "في كل الأوقات" فكيف يسمح لها بإقامة القداس.:) أين دعاة التحرير أين أصحاب الأقلام المأجورة الذين يتربصون لعلماء الإسلام :cool:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أهلا بك أبو عمر شكراً لمرورك ولحضورك ومثلك لا غنى عنه

أسعدني حضورك


شكرا يا أفندم

بصراحة أنا أحب أن أتابع سعيدا فرحا بما تكتبيه مع أخواتك في نقض شبهات الملاحدة والمتنصرة , وهم في الحقيقة لا يبغون نقاشا ولا يطلبون فكرا , وإنما يحبون الطعن على الإسلام , فبعد إبانة الشبهة وإيضاح الردود أنزلوهم منازلهم , فهم في كل لن يجدوا مكانا بعيدا.

متابع


.
 

نسج الورود

عضو مخضرم
بصراحة يانسج الورود هل أنت مقتنعة بهذا الرد !!
شخص واقف بيت يدي الله ليصلي تمر إمرأة من امامة تقطع صلاتة ؟!! طيب هل من إكرام المرأة مقارنتها بالكلب والحمار ؟!! ماذا لو مر جمل من أمام المصلي أو حصان أو بغل أو ديك .. هل تصح صلاتة ؟!! ماذا لو كانت إمرأة تصلي ومرت أمامها إمرأة هل تبطل صلاتها ؟!!

ألا يحط مثل هذا الحديث من كرامة المرأة بمقارنتها بالكلب والحمار ؟!!!



لله في خلقة شؤون ..




شكراً لك أيضا



نعم مقنتعة وستين مقتنعه ...


أعتقد قرأت ردي على ألة الزمن في ان التشبية والمقارنه بعيده تماماً عن ما تظن علاوة على رد عائشه رضي الله عنه ..





شخص واقف بيت يدي الله ليصلي تمر إمرأة من امامة تقطع صلاتة ؟!! طيب هل من إكرام المرأة مقارنتها بالكلب والحمار ؟!!



أولا يا أخي قطع الصلاة لا يعني إبطال الصلاه بل قال بعض المفسرين لا تبطل الصلاة بشيء من ذلك وفسروا القطع بالنقصان،



المرأة لم تُقارن بالكلب بل ظاهر الحديث مختلف عن مضمونه كما قلت لأخينا ألة الزمن معروف أن لحم الأنسان والحمار بل والقطط والكلب لا يؤكل فهل الأنسان أعزكم الله في منزلتهم



!! ماذا لو مر جمل من أمام المصلي أو حصان أو بغل أو ديك .. هل تصح صلاتة ؟!!

يقول العلماء أن الحمار
يُقاس على بقية الحيوانات الأخرى

يعني لو أنت تصلي (ان شاء الله يكتب الله لك الصلاه وفي المسجد الحرام أيضاً ) ومر امامك حمار أو ضب أو فيل أو امرأة فأن هذا ينقص من صلاتك ولكن في قول الأمام أحمد أن قطع الصلاة تتوقف على الكلب الأسود فقط


ماذا لو كانت إمرأة تصلي ومرت أمامها إمرأة هل تبطل صلاتها ؟!!


ألا يحط مثل هذا الحديث من كرامة المرأة بمقارنتها بالكلب والحمار ؟!!!



خذ قول عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين رحمه الله




" قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: يقطع الصلاة: الكلب، والمرأة، والحمار، ويقي من ذلك مثل مؤخرة الرحل وفي الباب أحايث كثيرة، وقد ذهب بعض العلماء إلى بطلان الصلاة بمرور المرأة والحمار والكلب لظاهر الأحاديث، وقال بعضهم: لا تبطل الصلاة بشيء من ذلك وفسروا القطع بالنقصان، واستدلوا بما روى أبو داود عن أبي سعيد - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: لا يقطع الصلاة شيء وادرءوا ما استطعتم، فإنما هو شيطان لكن في اسناده مقال، ولكن رواه مالك و عبد الرازق عن ابن عمر من قوله موقوفا، وحيث ورد ذكر المرأة فيما يقطع الصلاة فإن الحديث يعم مرورها بين يدي رجل أو امرأة، ولعل الحكمة من منع المرور حصول التشويش وانشغال القلب من المصلي، وقد اختار الإمام أحمد أن الصلاة تبطل بمرور الكلب الأسود فقط، وتوقف في المرأة والحمار للخلاف في ذلك."




شكرا لك
 

نسج الورود

عضو مخضرم
اقسم بالله انك نصراني خبيث متستر بالالحاد والعلمانيه مواضيعك ردودك من مخلفات النصارى الحاقدين على دين الاسلام ....


أخي الفاضل محب الصحابة لا تقسم بالله لا أعتقد أنه نصراني أبداً ولو أني لا احب ان اتحدث

عن ذلك لكن أتوقع أنه ملحد حديثاً وليس شيعي أو نصراني أو علماني كما يظن البعض هنا

(أتمنى أن يكون تخميني خطاً)

يا اخي النصراني أو اليهودي يعرف كتابه وما يوجد فيه من النصوص التي تتشابه في معظمها

والغير محرّف منها في التشريعات الأسلاميه من إقامة الحدود وتحريم الخمر وما الى ذلك من تشريعات ومباحات...


النصراني واليهودي يعرف جيداً أن زواج صغيرات السن موجود ومباح قبل الأسلام , أم عيسى

عليه السلام ورد في نصوص الأنجيل أنها حملت بعيسى عليه السلام وعمرها 12 سنه وكانت

في عقليتها وجسمها تبدو امرأه بالغة ...

وهي سهله لفضحهم وفضح ادعاءاتهم

شكرا لك
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
واين البقية ؟!​

وين المسلمات ما يشدون من عضد الغاليتين عصامية و نسج الورود​

هنا الكتابة اكثر أجرا​

هنا القلم اكثر شموخا و رفعة​

هنا الخواطر اعلى همة و اعظم غاية​

دافعن عن دينكن .. بكّتوا من يحارب الدين​

ذبوا عن دين الله انتن لا غيركن​

لمَ نراكن في كل موضوع و تسلية ونفتقدكن هنا ؟!​

هنا هنا​


أولى و ازكى و اجمل​



الزميل اين الحقيقة بالله اسالك بالله الذي لا تؤمن به​

اهذا منهج علمي في الحوار ؟!​

بالله اسالك بالله اكو واحد يجمع احاديث خبط لزق جذييه ؟!​

والله ان كان هذا عقلك فقد استرحت بصراحة​

واترك عنك الحقيقة لانك بعييييد كل البعد عنها مادام هذا شانك و هذا منهجك​

انا استطيع ان ادلل على ان الرجل مسكين هضوم حقه بالاسلام ايضا​

فهو يخرج 5 مرات باليوم للصلاة وعليه ان يجاهد وان يشقى ويتعب ليؤمن العيش لاسرته ولسيدته ولمليكته في البيت​

المسكين لا يهنئ بنوم بل في كدح و تعب​

وهي الامرة الناهية في مملكتها تنام وترتاح ولا يكلب منها الا ان تتربع على عرش مملكتها​

مخدومة محشومة يمنع الاسلام النسل من كرامتها وينهى الرجل عن احتقارها ويامره بالرفق بها وحسن عشرتها​

ولا يحق للزوج ان يتزوج بها وان رضيت الا بمهر وصداق وشهود​

مسكين الرجل بخدم مولاته كالعبد​

اليس كذالك ؟!​


خوش منطق مو ؟​


:cool:
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
أخي الفاضل محب الصحابة لا تقسم بالله لا أعتقد أنه نصراني أبداً ولو أني لا احب ان اتحدث

عن ذلك لكن أتوقع أنه ملحد حديثاً وليس شيعي أو نصراني أو علماني كما يظن البعض هنا

(أتمنى أن يكون تخميني خطاً)

يا اخي النصراني أو اليهودي يعرف كتابه وما يوجد فيه من النصوص التي تتشابه في معظمها

والغير محرّف منها في التشريعات الأسلاميه من إقامة الحدود وتحريم الخمر وما الى ذلك من تشريعات ومباحات...


النصراني واليهودي يعرف جيداً أن زواج صغيرات السن موجود ومباح قبل الأسلام , أم عيسى

عليه السلام ورد في نصوص الأنجيل أنها حملت بعيسى عليه السلام وعمرها 12 سنه وكانت

في عقليتها وجسمها تبدو امرأه بالغة ...

وهي سهله لفضحهم وفضح ادعاءاتهم

شكرا لك

،

سوري ع إلمدآخلة

بس Imaginary أعتقد نصرآني لآن هو مؤمن بس مو مسلم و لآ يهودي ;)

أو من دين قآل عنه أخوي بو عمر بس نسيته :confused:

إحترآمي :وردة:

،
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
واين البقية ؟!​

وين المسلمات ما يشدون من عضد الغاليتين عصامية و نسج الورود​

هنا الكتابة اكثر أجرا​

هنا القلم اكثر شموخا و رفعة​

هنا الخواطر اعلى همة و اعظم غاية​

دافعن عن دينكن .. بكّتوا من يحارب الدين​

ذبوا عن دين الله انتن لا غيركن​

لمَ نراكن في كل موضوع و تسلية ونفتقدكن هنا ؟!​

هنا هنا​


أولى و ازكى و اجمل​



الزميل اين الحقيقة بالله اسالك بالله الذي لا تؤمن به​

اهذا منهج علمي في الحوار ؟!​

بالله اسالك بالله اكو واحد يجمع احاديث خبط لزق جذييه ؟!​

والله ان كان هذا عقلك فقد استرحت بصراحة​

واترك عنك الحقيقة لانك بعييييد كل البعد عنها مادام هذا شانك و هذا منهجك​

انا استطيع ان ادلل على ان الرجل مسكين هضوم حقه بالاسلام ايضا​

فهو يخرج 5 مرات باليوم للصلاة وعليه ان يجاهد وان يشقى ويتعب ليؤمن العيش لاسرته ولسيدته ولمليكته في البيت​

المسكين لا يهنئ بنوم بل في كدح و تعب​

وهي الامرة الناهية في مملكتها تنام وترتاح ولا يكلب منها الا ان تتربع على عرش مملكتها​

مخدومة محشومة يمنع الاسلام النسل من كرامتها وينهى الرجل عن احتقارها ويامره بالرفق بها وحسن عشرتها​

ولا يحق للزوج ان يتزوج بها وان رضيت الا بمهر وصداق وشهود​

مسكين الرجل بخدم مولاته كالعبد​

اليس كذالك ؟!​


خوش منطق مو ؟​


:cool:

:إستحسان:

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ، :وردة:

الله يمسح على قلبه ،

:وردة:
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
ياجماعة صعبة نصراني والله​

الاخ كويتي قح من بطنها على ماقالوا​

تكفون غيروا بدلوا نصراني ولا علييييه​


:باكي:​


نصراني نصراني ولا ملحد اخف شوي من اهل الجزية على الاقل​


:confused:


انا اقول ان شاء الله ان ربي بهداه و بيشرح صدره للاسلام مو عدل ؟​

نأسف الحديث عن الملة خط احمر​

نأسف ونسحبها خلاص توبة​


:وردة:​
 

نسج الورود

عضو مخضرم
شكرا يا أفندم

بصراحة أنا أحب أن أتابع سعيدا فرحا بما تكتبيه مع أخواتك في نقض شبهات الملاحدة والمتنصرة , وهم في الحقيقة لا يبغون نقاشا ولا يطلبون فكرا , وإنما يحبون الطعن على الإسلام , فبعد إبانة الشبهة وإيضاح الردود أنزلوهم منازلهم , فهم في كل لن يجدوا مكانا بعيدا.

متابع

.


شكراً أبا عمر ..

وهذه هي المشكلة ان تناقش من لا يريد النقاش ..

لكن أكتشفت أن الملحدين أو بالأحرى اللادينيين بدأت فكرة عدم وجود

رب للكون تتغير لديهم

هي يرون الأديان مجرد فكرة من صنع البشر

شكرا لك ودائماً حضورك يسعدنا
 
أعلى