ولـيـد مـسـاعـد الـطـبـطـبـائـي \ أمة 2009

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مشعل

عضو فعال
السيد وليد الطبطبائي هو من أفضل الأعضاء الذين مروا على المجلس من حيث صدقه و أمانته و جرأته....


و إن كانت لديه بعض الهنات البسيطة ( و هل هناك إنسان كامل ).....

.
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
بخصـــــــوص وليـــــــــــــــد الطبطبائـــــي

رغــــــــم انــــــف الحـــــــــــــاقديــــــــن

رغــــــــم انــــــف الحـــــــــــــاقديــــــــن

مهمــــــا تـكـلمــــوا عنـــك جمـــــاعــــة الحـــــاقديـــــن

نـــــــــــــــــــــــــــــاجــــــــــح نـــــــــــــــــــــــــــــا جـــــــج نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجح

بــــــــأذن اللـــــــــــــــــــــــه

يـــابـــــــو مســــــاعد تستــــــــاهل الخيــــــــــــــــر

واملنـــــــــــــــــــــــــا فــــــى المجــلس امثــــــالك يــابو مســــــــــــــاعد

موفق

نعم ناجح مرشح طالبان
نعم ناجح الطائفى الطالبنى

بس بصراحع فاشل سياسيا ولن يفيده الجوتى ولا دخوله انفاق غزه

شخص ازم فى البلد فتنة طائفيه وسخه ولا كرامه
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
[سعود الناصر + أحمد باقر + القبس = الحكومة]
هم سبب التأزيم وتعطيل المشاريع في رأى وليد الطبطبائي

في تصريحات وتعليقات ملفتة لاطراف حكومية ومستقلة تأتي لتضع النقاط على الحروف فيما يجري الخوض فيه هذه الايام من اتهام باطل لاعضاء مجلس الأمة ولنواب محددين بالتأزيم وتعطيل التنمية والمشاريع التي تهم المواطن نود ان نسرد بعضاً من هذه التصريحات والتعليقات:

- الوزير أحمد باقر:
الخلاف بين بعض مؤسسات الدولة وبعضها الآخر يعطل الكثير من المشاريع الكبرى والحيوية (الخبر)

- الشيخ سعود الناصر:
التقصير ليس من المجلس - والمشكلة ليست في مجلس الأمة المشكلة في الحكومة و%70 تقصير من الحكومة %30 من المجلس، والحكومة من منعها من تنفيذ برامج التنمية في البلد؟ والحكومة سبب اساسي في تعطيل التنمية.. (جريدة النهار 2009/4/26).

القبس:
الحكومة لم تنفق سوى %57 من المرصود للمشاريع، وتوفير غير حميد (لميزانية) 2009-2008 في الباب الرابع قيمته 720 مليون دينار، ومجلس الأمة وافق على موازنات المشاريع.. لكن الوزارات المعنية عمقت الازمة بدلاً من حلها.. (القبس 2009/4/25).

وتعليقاً على هذ التصريحات والأقوال السابقة، نود أن نؤكد انه قد شهد شاهد من اهلها، بأن ما سبق ان ذكرناه في مقال سابق بأن الحكومة هي التي تملك عجلة التنمية، وهي التي بيدها الميزانيات المرصودة لعمل المشاريع ولكن تكاسل الحكومة وتخبطها عطل مصالح المواطنين والمقيمين على السواء، وآخر انجاز مشروعات مهمة مثل الجامعات والمستشفيات والطرق والجسور والانفاق والمترو والمدن الاسكانية وغيرها، وان الادعاء بان ممارسة النواب لحقهم الدستوري في المساءلة والرقابة البرلمانية هو سبب التعطيل وهو سبب التأزيم فان المنصفين والمطلعين على أحوال البلد يعلمون كذب هذا الادعاء وبطلان هذه الدعوى، وعلى العكس تماماً جاءت الاستجوابات بغرض كشف هذه الحقيقة الخافية على الناس وتجلية المواقف امام الأمة بان الحكومة هي من تعطل التنمية وتؤخر المشاريع.

ان المطلوب اليوم من الناخبين ان يسائلوا النواب الذين سكتوا عن تعطيل الحكومة للتنمية وتأخير المشاريع، لا ان يسائلوا النواب الذين تكملوا من حسن نية وضمير حي لأجل استنهاض هذه الحكومة النايمة في العسل، والمتناسية لآهات وحقوق المواطنين والآمهم.

المثل القائل: «اتبع مبكيك ولا تتبع مضحكك»، يجب ان يضعه الناخب بين عينيه، وان كثيرا من الصراخ يكون على قدر آلام وهموم المواطنين، وخاصة اذا كان هذا الصراخ نابعاً من حرقة القلب على سوء اوضاع المواطنين واحوالهم.. انني عندما دخلت لمجلس الأمة لأول مرة في سنة 1996 كانت ميزانية الحكومة نحو 5 مليارات دينار ثم اصبحت عام 2007 نحو 18 مليار دينار اي بزيادة 3 اضعاف، ولكن هل لمس المواطن والمقيم اثرا لهذه الزيادة في الميزانية، ميزانية اليوم تصرف على دولة الكويت قبل 10 سنوات اربع مرات.. ولكن لا اثر ملموساً.. تراجع في الخدمات الصحية والتعليمية والاسكانية والكهرباء والماء والطرق والمرافق العامة.. الخ.. فأي اداء حكومي يمكن السكوت عنه والصبر عليه.

أليس من المفروض تحريك اوراق ادوات المساءلة ووسائل الرقابة والمحاسبة؟! ام أن أموال الشعب ومصالحة التي اقسمنا على الحفاظ عليها لم يعد لها وجود؟!

ايها المواطن الكريم حاسب الصامت بل المداهن والزاعم بان الحكومة حكومة اصلاحية وحكومة فاعلة، وهو كاذب في دعمه، غاش لأمانة الناخبين الذين انتخبوه ليقول الحق ولو كان مراً، لا أن يسكت فضلا عن ان يداهن ويقلب الحقائق بحثاً عن مصالحه الشخصية او اطالة لعمر المجلس ليجلس على الكرسي الأخضر اطول وقت ممكن.



مقالة وليد الطبطبائي تاريخ اليوم \ جريدة الآن
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
في السياق ذاته كشفت مصادر قريبة من التجمع السلفي ان الاخير ابدى تحفظا على دعم النائب السابق والمرشح في الدائرة الثالثة د. وليد الطبطبائي, وقالت: ان "التجمع رفض كل المحاولات والمساعي لدعم الطبطبائي او التحالف معه بضغط من عضوين بارزين فيه".

السياسة \ عدد اليوم

---

ليعرف البعض ممن يدندنون على ان الطبطبائي يدخل الدواوين ويتهجم على التجمع .. ليعرف هنا من يرفض الآخر .. مع العلم ان موقف الطبطبائي تجاه التجمع واحد اثناء الاستجواب الذي اشعل فتيل الازمة بينهم و بعده .. و كان رده مع هايف للصحفيين واضح .. ( قومي وإن جارو علي كرام ) و هذا الكلام حتى قبل حل المجلس حتى لا يدعي احد انه تكسب انتخابي منهم !

اعتقد ان العضوين هم العمير والعميري .. لان الاثنين تهجمو على الطبطبائي بشكل مبطن في اكثر من تصريح و لقاء صحفي ..
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
الطبطبائي بخصوص اشاعات التحالفات و عن امكانية تحالفه انتخابيا ً


ورد مرشح الدائرة الثالثة النائب السابق الدكتور وليد الطبطبائي الإشاعات المتنامية بخصوص تحالفات المرشحين إلى «تكتيك» يلجا إليه المرشحون الجدد من اجل الترويج لانفسهم «فهناك من يهمه ارتباط اسمه بأسماء يتداولها الناخبون».

وقال الطبطبائي لـ «الراي» ان كل شيء وارد في الانتخابات وهناك أسماء تروج لنفسها من خلال إشاعة ارتباط اسمها بأسماء لها قواعدها الشعبية في الدائرة الثالثة.

وعن احتمال تحالفه مع بعض المرشحين وصحة تنسيقه مع مرشحي «حدس» عبدالعزيز الشايجي ومحمد الدلال والنائب السابق الدكتور فيصل المسلم رد الطبطبائي بقوله ان المجال مفتوح بالنسبة للتنسيق ودائرة التعاون اوسع من الأسماء المذكورة إذ ان من الممكن أن يكون هناك تعاون مع أطراف عدة.

وبين الطبطبائي ان البلاغ المقدم ضده من المحامية فوزية الصباح غير جدي «ولا أعرف عن أي شيء تتحدث، وربما أن النيابة العامة تحفظ الدعوى إذ من غير المعقول أن ينظر في أي بلاغ يقدم خصوصا إن لم يكن جديا».

واعلن الطبطبائي أنه سيفتتح مقره الانتخابي مطلع الأسبوع المقبل «ولاحظت من خلال زيارة الدواوين أن هناك تشبعا من أجواء الانتخابات وان الملل أصاب الجميع وانسحب حتى على الناخبين المتحمسين دوما للانتخابات».


الراي \ عدد اليوم
 

One_Kuw

عضو ذهبي
اكن لهذا الرجل كل احترام رغم اختلافي معه الرأي .. ولكنه ثابت على مواقفه
ولو كنت بالثالثه لكان ضمن قائمتي
 

ali_212

عضو
ياجماعه تقصوووون على منو هذا والله قلبه مو على الكويت على غزه والفلسطن ويدور الفلووووس والكل عاااارفه شنو وخل يرفع جوووووتيه حق غزه
 
ياجماعه تقصوووون على منو هذا والله قلبه مو على الكويت على غزه والفلسطن ويدور الفلووووس والكل عاااارفه شنو وخل يرفع جوووووتيه حق غزه


أشفيك أخوي ..

الظاهر ماخذ فيتامينات من طلال السعيد بسكوب ..

أنا بصراحه ودي أحد يسأل طلال السعيد شنو سوى بالمجلس لما كان فيه ولاشي
 

بو مشيري

عضو بلاتيني

نواب فاعلون.. لا مؤزمون​

نشرت جريدة «الوطن» الاسبوع الماضي احصائية بنشاط 50 نائبا في مجلس الامة وترتيبهم على مستوى النشاط النيابي وقد جاء ترتيب النواب الأكثر نشاطا وفاعلية على مستوى المجلس:

-1 عبدالعزيز الشايجي.
-2 د.فيصل المسلم.
-3 د.وليد الطبطبائي.

واذا تمعنا بالاسماء السابقة التي حصلت على المراكز الاولى نجد ان جميعهم ممن تقدموا باستجوابات في الدورة البرلمانية الاخيرة، وعليه فإن اطلاق لقب (النواب المؤزمون) على كل من تقدم باستجواب هو اطلاق جائر بل الواجب استخدام المصطلح الحقيقي وهو انهم نواب (فاعلون) أو الاكثر فعالية في المجلس من جميع النواحي: (تقديم القوانين والاقتراحات وطلبات المناقشة والاسئلة البرلمانية وحضور اللجان البرلمانية.. الخ).

ان مشكلة الحكومة ليست في الاستجوابات، وانما مشكلتها في عدم قبولها للعمل النيابي برمته، وانها تبحث عن الذرائع لالقاء المسؤولية على اخفاقها في عملها على المجلس، والحكومة أو بالاصح اطراف حكومية يزعجها الدور الرقابي لمجلس الامة، وتتمنى ان يتم تقليم اظافر المجلس حتى تسرح وتمرح بدون رقابة، وحتى يتحول مجلس الامة الى مجلس وجهاء أو اعيان، مجرد لبس بشوت وقيادة سيارات B.M.W بدون ان يكون لهم حق الاعتراض أو المحاسبة، والحكومة تصرف سنويا وتنفق نحو 17 مليار دينار من الميزانية العامة دون حسيب أو رقيب.. هل هذا هو المطلوب؟! اذا كان هذا هو المطلوب.. فأنا ارفض ان اشارك في تمثيلية (الديموقراطية) ودخول (مسرح مجلس الامة) للتمثيل على الشعب الكويتي، فإما ان نكون نواباً فاعلين ومؤثرين.. والا فلا خير فينا.. واما من لا يعجبه دورنا وقيامنا بمسؤولياتنا ولا يعجبه احترامنا للقسم الذي اقسمنا عليه في بداية دخول المجلس بأن نحمي مصالح الشعب وامواله ثم يصفنا بأننا مؤزمون.. فهذا شأنه وليس شأن الاحرار من ابناء هذا البلد الذين ساهموا في الدفاع عنه في معركة الرقة والصريف والجهراء وبنوا السور الاول والثاني والثالث.. وساهموا في ارساء دعائم دستور 1962، وبذلوا الغالي والرخيص ابان الاحتلال العراقي للكويت، هؤلاء الاحرار هم الذين نسير على نهجهم وندافع عن مكتسباتهم.. لا العبيد الذين رضوا بالفتات وتحولوا الى مصفقين ومطبلين وماسحي جوخ!!! فلا نامت اعين الجبناء.

***

مطلوب هيئة مستقلة للمعاقين

اتمنى من الحكومة ان تفصل المجلس الاعلى للمعاقين عن وزارة الشؤون، هذه الوزارة المشغولة بالعمالة والجمعيات التعاونية وجمعيات النفع العام والمساعدات الاجتماعية و.. الخ وان تكون تبعية المعاقين لهيئة مستقلة على غرار هيئة البيئة وهيئة الزراعة وهيئة التعويضات وغير ذلك حتى يكون الاهتمام اكبر بهذه الشريحة المهمة والتي تحتاج الى رعاية خاصة.

كما اقترح ان يضاف لها دور الرعاية الاجتماعية ليكونوا تحت مظلتها.

مقالة الطبطبائي \ اليوم
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
نعم ناجح مرشح طالبان
نعم ناجح الطائفى الطالبنى

بس بصراحع فاشل سياسيا ولن يفيده الجوتى ولا دخوله انفاق غزه

شخص ازم فى البلد فتنة طائفيه وسخه ولا كرامه

لماذا لا تنتقد بموضوعية ..؟

لماذا تتهم وتهرب ..؟

رجاء احترم المنتدى اللي انت فيه واياك والتهجم والهروب ...

من سبب الفتنة الطائفية هو رئيس مجلس الوزراء وصالح عاشور عندما اصروا على دخول الفالي رغم القيد الامني عليه ..


ياجماعه تقصوووون على منو هذا والله قلبه مو على الكويت على غزه والفلسطن ويدور الفلووووس والكل عاااارفه شنو وخل يرفع جوووووتيه حق غزه

وانت الثاني بعد ...

لما تقص الحق على نفسك ذيك الساعة تكلم بالمنطق والحجة ..

اما انت تتهم وتسير فهذا مرفوض ...
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
ياخوي Modest لا ترد عليهم

عطهم 1\0 .. عقب 16\5 تنتهي فترة انتدابهم !

طلتك بالموضوع تسواهم كلهم :وردة:

---

ببداية الموضوع قلت الي عنده وجهة نظر يطرحها بإحترام .. اما جماعة الردح واللطم و سمفونيات الغلط عالناس لاسباب معروفه معلومة .. سيتم تجاهلهم وتبليغ الاشراف ..
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
الطبطبائي ينفي أمام النيابة ' تطاوله ' على الأسرة الحاكمة





28_04_2009124702م_7723018361.jpg


نفى النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة د.وليد الطبطبائي ما نسب له من خلال الشكوى المقدمة ضده من قبل المحامية الشيخة فوزية الصباح بتطاوله على الأسرة الحاكمة.
وقال الطبطبائي بعد خروجه من مبنى قصر العدل قبل قليل بعد التحقيق معه من قبل النيابة العامة في شكوى المحامية الصباح أن عبارته ' خلافات الأسرة الحاكمة انعكست على الأداء الحكومي ' لا تشكل تطاولا على الأسرة الحاكمة .




للمزيد , أنظر الرابط أدناه :
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=31985&cid=63

---

جريدة الآن \ اليوم ..
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
ياخوي Modest لا ترد عليهم

عطهم 1\0 .. عقب 16\5 تنتهي فترة انتدابهم !

طلتك بالموضوع تسواهم كلهم :وردة:

---

ببداية الموضوع قلت الي عنده وجهة نظر يطرحها بإحترام .. اما جماعة الردح واللطم و سمفونيات الغلط عالناس لاسباب معروفه معلومة .. سيتم تجاهلهم وتبليغ الاشراف ..

الشور شورك ..

فعلا 16/5 تنتهي فترة الندب ..

:وردة:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى